مدينة أوروبية تعرض أراضي للبيع بثمن فنجان قهوة

mainThumb

30-06-2024 10:02 AM

printIcon

اخبار اليوم - عرضت سلطات مدينة أوروبية نحو 30 قطعة أرض للبيع بسعر زهيد للغاية، يعادل ثمن فنجان قهوة، وبالتحديد مقابل 9 سنتات أمريكية.

وذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية في تقرير لها أن سلطات مدينة يوتنا السويدية، الواقعة على بعد 200 ميل جنوب غربي العاصمة ستوكهولم، قررت بيع 29 قطعة أرض بأسعار تبدأ من 1 كرونة سويدية (9 سنتات أمريكية) للمتر المربع الواحد.

يمكن للمشترين المحظوظين بناء منزل أحلامهم على هذه الأراضي للعيش فيها أو للاحتفاظ بها لقضاء العطلات، دون الحاجة إلى أن يكون الشخص مقيماً في السويد أو ملزماً بالإقامة هناك.

يوتنا هي منطقة ريفية يسكنها نحو 5 آلاف نسمة في البلدة الرئيسية و13 ألف نسمة في المدينة بأكملها، وتقع على ضفاف بحيرة فانيرن، الأكبر في الدول الإسكندنافية.

أوضح العمدة يوهان مانسون، لشبكة "سي إن إن"، أن هذه الخطوة جاءت نتيجة مزيج من الانكماش الاقتصادي وتراجع عدد السكان في الريف. وأشار إلى أن سوق الإسكان بطيء جداً في منطقتهم وفي السويد بشكل عام، بسبب ارتفاع أسعار الفائدة ووجود بعض الركود، مما دفعهم إلى محاولة إنعاش السوق.

كما أضاف مانسون أن المنطقة تشهد انخفاضاً في معدلات المواليد وارتفاعاً في معدل الشيخوخة بين السكان، لذا كان من الضروري اتخاذ إجراءات لجذب المزيد من الناس إلى المدينة.

وأشار إلى أن السلطات قررت بيع 30 قطعة أرض مقابل رسوم رمزية، وهي الأراضي التي كانت معروضة للبيع لسنوات عديدة دون أن يتقدم أحد لشرائها.