الشوبكي يكتب .. الأحلام العظيمة تخلق الرجال العظماء

mainThumb
المهندس محمد أحمد أبو الغنم

29-06-2024 02:42 PM

printIcon


أخبار اليوم - كتب مدير مكتب الجزيرة في عمان الزميل الصحفي حسن الشوبكي على صفحته عبر الفيسبوك إدراجا جميلا جاء فيه: الأحلام العظيمة تخلق الرجال العظماء.. هم وحدهم من يطوّعون الطرقات الوعرة، ويزرعوا على جنباتها الورود، وهم أيضاً من يرسمون وشم نبوغهم شرقاً وغرباً، فلا فرق لديهم بين عالم ثالث أو أول، باريس بالنسبة لهم مثل عمّان والوشم الذكي ذاته يحفره عقل يستمتع بركوب الصعاب.


وصفة النجاح ليست إلا تحريراً للطاقات من قيود الوصاية والكسل، وهي قبل هذا اعتماد على الذات يسخر فيها المرء من المتاعب، ويذللها بروية وحكمة.. صاحبنا ناور في فضاء أوروبي للتخطيط الاستراتيجي لشركة اتصالات كبرى في فرنسا، وكان أحد رجال هذا الميدان الصعب لسنوات وسنوات، ومهّد طريقه بعد ذلك ليكون في موقع قيادي متقدم لذراع الشركة في الأردن، كما نافس في شهادتي البكالوريوس بين عمّان وباريس، وبرع في ثلاث لغات، ويزيد حتى يحجز له مكاناً في عالم لا يعترف بالضعفاء.


من قال أن شبابنا بلا طموح وأهم من دون شك، ومن يعتقد أن الرعاية المفرطة للشاب وجعله تابعاً، هو أكثر وهماً من سابقه، والرجال المختلفون هم الذين يفعلون عبر رجاحة مسارهم أكثر من يقولون بألسنتهم.


غداً ستبدأ في موقع جديد ومعك أحلامك التي تعانق العاليات، غداً ستبدأ في رسم وشم أكثر جمالاً وفطنةً عنك وعن بيئة الأعمال التي أظهرت نبوغك، غداً ستُطلّ علينا كقمرٍ ننتظر هلاله دوماً بمحبة ورضى.
أفخر بسيرتك الناصعة وبوعيك الفذ، وأفخر أكثر لأن بعضاً من أحلامك قد تسللت إلى مخيال أبنائي، وشكلت لهم خارطة طريق نحو المجد والحضور المهيب.
حمتك عين العناية، وكل أمنيات السداد والتوفيق لخال أبنائي المهندس محمد أحمد أبو الغنم المدير التنفيذي للمالية في شركة أورانج، وقبل ذلك مسؤول التخطيط الاستراتيجي لشركة فرانس تيليكوم في أوروبا.

الأحلام العظيمة تخلق الرجال العظماء .. هم وحدهم من يطوّعون الطرقات الوعرة ويزرعوا على جنباتها الورود ، وهم أيضاً من يرسمون وشم نبوغهم شرقاً وغرباً ، فلا فرق لديهم بين عالم ثالث أو أول ، باريس بالنسبة...

Posted by ‎Hasan Shoubaki - الأحلام العظيمة تخلق الرجال العظماء .. هم...‎ on ...