وزيرة النقل تلتقي نظيرها العراقي في عمان

mainThumb
وزيرة النقل تلتقي نظيرها العراقي في عمان

27-06-2024 03:09 PM

printIcon

أخبار اليوم - أكدت وزيرة النقل المهندسة وسام التهتموني استعداد الأردن تقديم الدعم الكامل لدولة العراق الشقيق في اطر الخبرات والتجارب لمشاريع النقل والبنية التحتية الناجحة في المملكة.

وقالت التهتموني، خلال لقائها الأربعاء في عمان وزير النقل العراقي رزاق السعداوي والوفد المرافق له، ان تبادل الخبرات في مشاريع النقل مع العراق والدول العربية هي أولوية بالنسبة للأردن في سبيل تعزيز المشاريع المشتركة والتنمية المستدامة في المنطقة.

كما أكدت الوزيرة عمق العلاقات الثنائية المتينة على الصعد كافة بين الأردن والعراق، مشيرة الى ان مثل هذه اللقاءات تعكس عمق التعاون والتنسيق المستمرين في مجال النقل بما يحقق الازدهار الاقتصادي لكلا البلدين الشقيقين.

وقدمت التهتموني، خلال اللقاء الذي حضره أمين عام النقل بالوكالة المهندس أسامة كرادشة والقائم باعمال السفارة العراقية لدى الأردن منيف حسين، موجزا عن التجارب الناجحة لمشاريع النقل في الأردن منها مطار الملكة علياء الدولي وميناء الحاويات في العقبة ومشروع حافلات التردد السريع الذي نجح داخل عمان وبين عمان والزرقاء تمهيدا لتعميم التجربة الى مدن أخرى تعاني من الازدحامات، إضافة الى تجربة الأردن في المناطق الاقتصادية الخاصة.

من جهته، اكد الوزير العراقي السعداوي على عمق العلاقات المتميزة عبر التاريخ بين الأردن والعراق، معربا عن تقدير بلاده للمملكة الأردنية الهاشمية حكومة وشعبا ازاء مواقفها تجاه دولة العراق تاريخيا.

وشدد على أهمية تعزيز الشراكات بين البلدين عبر مشاريع استراتيجية جديدة في ظل وجود القواسم المشتركة بين البلدين، مشيرا الى انه يرغب بالاطلاع على تجارب الأردن الناجحة في قطاعات النقل.

وتحدث الوزير السعداوي عن مشروع طريق التنمية العراقي الذي يعد المشروع الأكبر في المنطقة، مؤكدا الوزير العراقي ان رؤية بلاده لهذا المشروع ان يكون مشروعا دوليا عملاقا يخلق التكامل الاقتصادي مع دول الجوار.