أمن الدوله تؤجل إصدار قرار الحكم بحق النائب المتهم عماد العدوان

mainThumb
أمن الدوله تؤجل إصدار قرار الحكم بحق النائب المتهم عماد العدوان

25-06-2024 01:26 PM

printIcon

أخبار اليوم - كشف محامي النائب المتهم عماد العدوان أن محكمة أمن الدولة أجلت إصدار قرارها بالحكم على النائب عماد العدوان و13 متهما آخرين إلى موعد جديد.

وقال المحامي علي مبيضين إنه كان متوقعا إصدار الحكم اليوم، إلا أن المحكة أجلت النطق به بعد انتهاء المرافعات الدفاعية والتدقيق في القضية.

وأضاف مبيضين أن القضية وصلت إلى نهاياتها بعد شبه انتهاء المرافعات الدفاعية النهائية، مشيرا إلى أنها بعد ذلك تذهب للتدقيق تمهيدا لإصدار الاحكام.

وكان المتهم العدوان وبالتعاون مع بقية المتهمين قد استخدم جوازه الدبلوماسي 12 مرة لتهريب سلع مختلفة، بما في ذلك "الطيور والحمام والسجائر الإلكترونية والذهب"، وفق بيان الشاباك، وبدأ منذ مطلع عام 2023 بتهريب الأسلحة عبر الحدود.

وكان مدعي عام أمن الدولة قد وجه اتهاما للنائب عماد العدوان بتهريب أسلحة إلى الضفة الغربية.

ويذكر أن العدوان يحاكم إلى جانب 13 متهما آخرين منهم شخص هارب من وجه العدالة، بـ4 تهم، وهي "تصدير أسلحة نارية بقصد استخدامها على وجه غير مشروع بالاشتراك خلافا للأحكام، وبيع أسلحة نارية بقصد استخدامها على وجه غير مشروع، والشروع بتصدير أسلحة نارية بقصد استخدامها على وجه غير مشروع، والقيام بأعمال من شأنها الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر".

وكانت أعلنت مصادر عبرية "ضبط 3 حقائب تضم 12 سلاحا طويلا، و270 سلاحا متعرجا، و167 سلاحا من نوع glock gun، و100 كيلوغرام من الذهب".