الاقتصاد الرقمي والريادة تطلق "باقة المغتربين" الخدمية

mainThumb
الاقتصاد الرقمي والريادة تطلق "باقة المغتربين" الخدمية

25-06-2024 11:06 AM

printIcon

أخبار اليوم - أعلنت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة عن إطلاق مجموعة من الخدمات الحكومية الرقمية، ضمن ما وصفته بباقة المغتربين في مراكز الخدمات الحكومية.

و لفتت الوزارة في هذا الشأن إلى أن من الخدمات التي اشتملت عليها هذه الباقة الخدمية، ما يتمثل بخدمات كاتب العدل، و تصديق وثائق رسمية / خارجية، إضافة إلى إصدار شهادات من ضمنها شهادة ميلاد، و زواج. إضافة إلى الاستعلام عن رقم الضمان الاجتماعي، و تأجيل دفتر خدمة العلم، و الاشتراك بالضمان الاجتماعي، و كذلك تفعيل الهوية الرقمية، و غيرها من الخدمات التي ضمتها هذه الحزمة الخدمية.

و في جانب متصل، فإن وزير الاقتصاد الرقمي و الريادة أحمد الهناندة أدلى بتصرح سابق إلى الرأي أكد فيه أن الحكومة تعتبر من أولوياتها تمكين المغتربين الأردنيين من تفعيل هوياتهم الرقمية و هم في الدول التي يتواجدون فيها. لافتا إلى أن العمل يسير على قدم وساق كي يصبح في متناول اليد هذا العام قيام المواطنين المغتربين بذلك.

و أضاف أن من المزمع أن يتم هذا الأمر من خلال التعاون مع القطاع الخاص، من منطلق القناعة الحكومية بأهمية الشراكة بين القطاعين العام و الخاص في السير بكل ما من شأنه أن يشكل منفعة للمواطنين، عبر تسهيل حصولهم على الخدمة الحكومية.