بدء تنفيذ خطط مرورية خاصة بامتحانات التوجيهي

mainThumb
بدء تنفيذ خطط مرورية خاصة بامتحانات التوجيهي

25-06-2024 09:22 AM

printIcon

أخبار اليوم - استعرض ضابط غرفة عمليات السير على إذاعة الأمن العام أبرز جهود نشامى إدارة السير المستمرة على مدار الساعة والمتمثلة بالانتشار الواسع على كافة الطرق لسحب و تفريغ حركة السير ورفع أية عوائق قد تؤثر على الحركة المرورية.

وأشار إلى وجود أشغال تابعة لأمانة عمان الكبرى ،على مخرج خلدا باتجاه إشارة الأمير غازي ،و مجموعات السير في الموقع للدلالة و الإرشاد ،داعيا السائقين إلى الالتزام بإرشادات رقباء السير في الموقع ، للمحافظة على انسيابية حركة السير.

وأكد الجاهزية التامة لتنفيذ الخطة الأمنية والمرورية مع بدء امتحانات الثانوية العامة اليوم للمساهمة بتوفير البيئة الأمنية المناسبة في محيط المدارس التي تتواجد فيها مراكز الامتحانات لتمكين الطلبة من تقديم امتحاناتهم بسهولة ويسر ودون وجود أية مشاكل أو معيقات.

وأضاف انه سيتم تعزيز جميع مواقع المدارس برقباء سير لضمان انسيابية حركة السير وسهولة الوصول إلى مراكز الامتحانات ولمنع الوقوف العشوائي والمزدوج أمام مراكز الامتحانات بهدف توفير بيئة مريحة للطلاب.

ودعا السائقين إلى الالتزام بقواعد وأولويات المرور والابتعاد عن المخالفات الخطرة و عدم الانشغال بمشتتات الانتباه و استخدام حزام الأمان ، و ترك مسافة أمان كافية بين المركبات إثناء القيادة للحفاظ على سلامتهم و سلامة مستخدمي الطريق ، وعدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 اذا دعت الحاجة الى ذلك ...

من جانبه / قال مندوب إدارة الدوريات الخارجية إن جميع الطرق تشهد حركة نشطة وتم توزيع الدوريات على كافة الطرق الخارجية منذ ساعات الصباح الباكر لضبط المخالفات الخطرة وتنظيم الحركة المرورية وتقديم المساعدات الإنسانية لطالبيها من خلال الدوريات أو المحطات الأمنية

وأضاف أنه تم التعامل صباح اليوم مع حادث تصادم بين مركبتين على طريق الزرقاء – السخنة جرش ما بعد محطة سروت الأمنية نتج عن الحادث ثلاث إصابات وتم إسعافهم الى مستشفى الأمير هاشم العسكري و إعاقة على الطريق بسبب استقرار المركبات على حرم الشارع العام و دعا السائقين وسالكي الطريق المذكور إلى اخذ الحيطة و الحذر أثناء القيادة و الدوريات في الموقع للدلالة والإرشاد كما تم التعامل مع حادث تصادم ما بين مركبتين على الطريق الصحراوي ما بعد منطقة الجيزة نتج عن الحادث إصابة متوسطة وتم إسعافها ال مستشفى النديم الحكومي و إعاقة على المسرب الأيمن من الطريق .

ودعا جميع السائقين على الطرق الخارجية إلى التقيد بقواعد السير والابتعاد عن ارتكاب المخالفات الخطرة كالسرعات العالية وضرورة التقيد بالمسارب المخصصة والابتعاد عن تغيير المسرب بشكل مفاجئ و دعــا سائقي مركبات الشحن إلى التقيد بالمسرب الأيمن من الطريق و التأكد من تثبيت الحمولة بالشكل الصحيح لتجنب وقوع الحوادث و إعاقة حركة السير .