الجولة الأخيرة للدور الأول لـ " سلة دوري اللعيبة " تنطلق اليوم

mainThumb

23-06-2024 12:01 PM

printIcon

اخبار اليوم - تنطلق الليلة الجولة الرابعة عشر والأخيرة من الدور الأول لدوري اللعيبة لكرة السلة باقامة لقاء وحيد يجمع رم «19 نقاط من 12 مباريات» مع فيلادلفيا » 22 نقطة من 12 مباريات» عند السابعة مساءاً في صالة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب.
وتختتم الجولة يوم غد باقامة لقائين، حيث يلتقي جراسا مع «22 نقطة من 12 مباريات» مع آيلة «13 نقطة من 12 مباريات» عند السابعة، وتختتم الجولة بلقاء اربيلا «17 نقطة من 12 مباريات» مع بيلا «16 نقاط من 12 مباريات» عند التاسعة مساءاً، ولن يظهر بترا «19 نقاط من 13 مباريات» هذة الجولة حيث اختتم مشاركته في الدور الأول، ويقام اللقاءان في صالة الامير حمزة.
وسيتم تحديد الأول مع ختام الجولة حيث يتنافس عليه الثنائي جراسا وفيلادلفيا وكلاهما حالياً يملك ذات الرصيد 22 نقطة، كما بسعى رم لنيل المركز الثالث من بترا الذي يتقدم عليه بنقطتين لكن الأخير انهى مبارياته، وسيكون هنالك مواجهة مباشرة بين اربيلا وبيلا لحسم المركز الخامس اربيلا يتقدم على منافسه حالياً بنقطة وحيدة.
وبحسب تعليمات البطولة يقام الدوري من اربعة من ادوار، حيث تقام الدور الأول بين الفرق الثمانية–اصبحت 7 في مرحلة الاياب حيث لم يستكمل منتخب الشباب الدوري- بنظام الدوري الكامل من مرحلتين يتأهل في نهايته الفرق الستة الأوائل.
وتأهلت فرق: جراسا، بترا، فيلادلفيا، رم، اربيلا وبيلا للدور الثاني الذي ينطلق الأربعاء القادم ويقام ايضا بنظام الدوري الكامل من مرحلتين ولن تحمل الفرق نقاطها من الدور الأول، ويتأهل في نهايته الفرق الأربعة للمربع الذهبي حيث يواجه في الدور الثالثة الأول مع الرابع، والثاني مع الثالث في ثلاث مواجهات يتأهل للدور النهائي الفائز في مواجهتين.
وينال اللقب من يسبق منافسه بتحقيق ثلاثة انتصارات في خمس مواجهات محتملة فيما ينال المركز الثالث والميدالية البرونزية من يسبق منافسه بتحقيق انتصارين من اصل ثلاث مواجهات محتملة.
نتائج الجولة الماضية: فاز جراسا على بيلا 101-75، اربيلا على بترا 71-62 ورم على ايلة 99-91.

الأرقام الفردية
محترف آيله Patrick Bumelt مع تقديمه مستوايات مميزة في المباريات الأخسرة نجح بخطف المركز الأول من حيث الفعالية بمعدل 33.6 في اللقاء، ثم يأتي محترف بترا Greg Magee بمعدل 31.58 في اللقاء، ويأتي هاشم عباس نجم رم بالمركز الثاني حيث الفعالية بمعدل 29.22 في اللقاء، Dmonta Harris محترف اربيلا يأتي بالمركز الرابع بمعدل 28.3 ثم محترفه الثاني Emmanuel Egbuta بالمركز الخامس من حيث الفعالية بمعدل 27.7 في اللقاء.
محترف آيله Patrick Bumelt في صدارة هدافي البطولة بمعدل 34.8 نقطة في اللقاء، ويأتي خلفه Dmonta Harris محترف اربيلا بمعدل 28.1 نقطة في اللقاء، نجم رم هاشم عباس بالمركز الثالث بمعدل 25.56 نقطة.
محترف آيله Patrick Bumelt الأفضل في التصويبات الثلاثية بمعدل 3.5 ثلاثية في اللقاء، أحمد الحموري «بيلا» الثاني بمعدل 3.36 ثلاثية في اللقاء، ثم يأتي ناصر انزور «اربيلا» بمعدل 2.64 ثلاثية باللقاء.
وياتي محترف بترا Greg Magee بالمركز الأول باللم والمتابعة بمعدل 16.58 متابعة في اللقاء، محترف اربيلا Emmanuel Egbuta بمعدل 11.4 بالمركز الثاني ثم هاشم عباس «رم» بمعدل 11.33 متابعة، ثم أحمد الحمارشة «جراسا» 11.2 ثم محمد جمال «آيلة» 11.18 متابعة.
محترف رم Hunter Strait تقدم للمركز الأول التمريرات المساعدة بمعدل 7 تمريرة في اللقاء ثم محنرف جراسا Byron Ray Maxwell بمعدل 6.4 تمريرة مساعدة في اللقاء ثم يوسف شتات «اربيلا» بمعدل 5.45 تمريرة مساعدة في اللقاء.