نادال يؤجل الاعتزال لما بعد الأولمبياد

mainThumb

15-06-2024 03:40 PM

printIcon

اخبار اليوم - رجح لاعب التنس الإسباني رافائيل نادال مواصلة مسيرته لما بعد هذا العام، بعدما أشار في وقت سابق أن هذا الموسم سيكون الأخير له.

وقال نادال، في مقابلة مع صحيفة "ليكيب" اليوم السبت: "قلت دائما أعتقد أن هذا سيكون عامي الأخير، ولكنني لا يمكنني تأكيد هذا، لأن في النهاية أنت لا تعلم ما سيحدث في المستقبل".

وأضاف: "لم أتخذ من قبل قرارات متسرعة، ولن اتخذها في هذه المرة أيضا".


وكان نادال، الفائز ب22 لقبا في البطولات الأربع الكبرى "جراند سلام"، ودع منافسات بطولة فرنسا المفتوحة من الدور الأول، وهي البطولة التي هيمن عليها في العشر سنوات الماضية، ولكنه يشعر أنه بحالة جيدة للمرة الأولى منذ فترة.

وأوضح: "أريد أن أمنح نفسي فرصة لرؤية ما إذا كانت لياقتي ستتوقف عند هذا المستوى أم أنها لحظة مؤقتة وستنخفض مرة أخرى. سأحصل على الوقت لرؤية ما سوف أشعر به بعد الأولمبياد".

ويشارك نادال في منافسات الفردي والزوجي بباريس حيث سيكون شريكه هو مواطنه كارلوس ألكاراز، الفائز ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس، ولكن نادل يركز تدريباته على منافسات الفردي.

وأفاد: "هذا ما أقوم به دائما، إذا لعبت بشكل جيد في الفردي، سألعب بشكل جيد في الزوجي".

وفاز نادال بالميدالية الذهبية في المنافستين، حيث فاز بذهبية الفردي في بكين 2008 وفاز بذهبية الزوجي مع مارك لوبيز في 2016.

وفي الأولمبياد التي ستقام هذا العام، تبدأ منافسات التنس يوم 27 تموز/يوليو، على الملاعب الرملية التي أقيمت عليها بطولة فرنسا المفتوحة للتنس.

وقرر نادال عدم المشاركة في بطولة ويمبلدون، التي تقام على الملاعب العشبية، من أجل الاستعداد للأولمبياد.