أفكار منوعة لتزيين غرف المنزل في مناسبة عيد الأضحى 2024

mainThumb
أفكار منوعة لتزيين غرف المنزل في مناسبة عيد الأضحى 2024

15-06-2024 01:08 PM

printIcon

أخبار اليوم - يفصل وقت قليل الناس عن استقبال عيد الأضحى 2024، لكن هذه الساعات مساعدة في الاهتمام بتجهيز الديكورات الاحتفالية للمناسبة، وتزيين المنازل بالاكسسورات والزينة لبث السعادة في القلوب.


أفكار لتزيين المنزل في العيد
في عيد الأضحى، المُناسبة الدينية، يُمكن إجراء تعديلات على ديكورات المنزل، من خلال الآتي:

مدخل المنزل: يبدأ التعبير عن ديكور العيد من خلال باب المنزل، حيث يمكن تقديم ترحيب خاصّ بالضيوف، عن طريق سجّادة صغيرة مُخصّصة للباب مكتوب عليها عبارات ودودة، وتزيين باب المنزل بلافتة مناسبة، مع استخدام أحواض النباتات والزهور، ما يُظهر مدى الاهتمام بالتفاصيل. في العموم، مساحة المدخل ضيقة، لذلك يُطبق طلاء للجدران ذو لون فاتح، مع إضافة لمسة أنيقة مُتمثّلة في المرايا. يُخصّص رفّ أنيق لوضع متعلقات الضيوف.

غرفة المعيشة: تتركّز عناصر الـتزيين، على مجموعة من الاكسسوارات، بألوان زاهية، وذات تصاميم تعكس أجواء الاحتفال والفرحة باستقبال الأصدقاء والأقارب المهنئين بالمناسبة. في هذا الإطار، توزع في غرفة المعيشة أو صالة الاستقبال، التابلوهات الخشبية أو اللافتات أو الشموع التي تحمل عبارات التهنئة بالعيد والمعطرة بروائح شرقية، كالعود والمسك والعنبر، إضافة إلى مد شرائط مضيئة وتعليق أعلام،
فضلًا عن اختيار وسائد محملة بإشارات إلى العيد.

صالة استقبال الضيوف: في المكان، الذي يجتمع فيه الضيوف، من المُهمّ الحرص على راحتهم، من خلال نزع الأثاث أو الاكسسورات غير الضرورية، وإضافة مقاعد صغيرة لتسهيل الحركة. إذا كانت الأرائك ذات ألوان فاتحة، تصحّ تغطيتها بأغطية منقوشة وزاهية ومناسبة للعيد. تُعلّق شرائط الزينة المضيئة أو غير المضيئة على الستائر مع عدم المبالغة، إذ يكفي زوجان من الشرائط لتجنب الشعور بالازدحام. يمكن تجهيز ركن، في الصالة، لبعض الوسائد المنقوشة بعبارات دالة على المناسبة. من الممكن أيضًا الاستعانة بلافتة أو لوحة خشبية مدوّن عليها بعض العبارات الترحيبية بقدوم العيد. تشمل اللمسات الإضافية، اختيار النباتات الداخلية وتوزيعها في أركان الغرفة، مع التنسيق بين المزهريات والأزهار وألوان الديكور على الطاولات. في العموم، من الضرورة مراعاة تناسق الألوان العائدة للأثاث والاكسسوارات وعناصر الزينة.

ركن للعيديات: يُخصّص ركن للأطفال، عن طريق تنسيق مجموعة من الطاولات الجانبية، وتزيينها بطريقة مُبهجة ووضع توزيعات العيد والهدايا المختلفة عليها.

الشرفة: تُزيّن بالأزهار، مع إضافة وحدات الإضاءة الخفيفة المُلوّنة، لإشاعة أجواء مريحة ومُبهجة تُظهر الاهتمام والترحيب بالضيوف.

غرفة الطعام
تعرف غرفة الطعام تجمّعًا في المناسبة، لذلك لا بد من الاهتمام بها. لذلك، يجب تجهيز الطاولة بشكل أنيق من خلال تطبيق الآتي:

ترتيب الطعام بشكل جميل على طاولة الطعام، مع استخدام أدوات مزخرفة برموز العيد، إضافة إلى الاستعانة بمفروشات صغيرة جديدة.
إضاءة الغرفة بشكل جيد، وهادئ.

تزيين الستائر ببعض اللافتات أو الأعلام مع عدم المبالغة.
توزيع الأطباق الملونة والمنقوشة بنقوش معبرة عن المناسبة، إضافة إلى الاستعانة باكسسوارات صغيرة توحي بالبهجة، من دون الإغفال عن الصواني (ديكوباج) الخاصة بعيد الأضحى لتقديم الضيافة.
غرفة الأطفال

من المهم تجهيز غرفة الأطفال لاستقبال العيد، خصوصًا أن هؤلاء سيستقبلون الضيوف من مجايليهم فيها، لذلك لا بد أن تكون مريحة و آمنة ومبهحة أيضًا وبها بعض المفاجآت. لذلك، ينصح بـ:

استخدام الأضواء المُلوّنة لبثّ جوّ من الفرح و السرور في صفوف الأطفال.

ترتيب الغرفة بحيث يتم افساح مساحة للعب الآمن للأطفال.
تعليق بعض عبارات المعايدة المدونة على الكرتون الملون وأشكال الخروف على الحائط.

تحضير ركن فى الغرفة لهدايا العيد و الألعاب.