أكثر من 150 مليون دينار لإنشاء قرابة 46 مدرسة في جرش

mainThumb
أكثر من 150 مليون دينار لإنشاء قرابة 46 مدرسة في جرش

13-06-2024 03:39 PM

printIcon

أخبار اليوم - حصلت مديرية التربية والتعليم في جرش خلال 25 عاما ماضية على أكثر من 150 مليون دينار لإنشاء قرابة 46 مدرسة ثانوية وأساسية توزعت على مناطق المحافظة كافة وفق مدير التربية وائل أبو عزام.

وبحسب وثيقة اطلعت عليها، فإن مديرية التربية والتعليم كانت "أكثر القطاعات التي حصلت على مبالغ مالية خلال الـ 25 عاما الماضية".

وقال أبو عزام  إن قطاع التربية والتعليم "شهد تطورا كبيرا" خلال الفترة المذكورة، إذ "تم إنشاء مدارس ساهمت بتخفيف الاكتظاظ والتخلي عن عدد كبير من المدارس المستأجرة" إلى جانب "إضافة عدد كبير من الغرف الصفية لمدارس حكومية وإنشاء صالات وملاعب رياضية وقاعات متعددة الأغراض في عدد من المدارس".

ووفق الوثيقة فإن قطاع المياه والصرف الصحي هو "ثاني قطاع حصل على مبالغ مالية حيث حصل على أكثر من 76 مليون دينار".

مدير مديرية المياه في جرش، مروان العياصرة، قال إن "أبرز المشاريع التي نفذت خلال الـ 25 عاما الماضية تتمثل بإنشاء محطتين تنقية للصرف الصحي داخل المحافظة وتمديد شبكات صرف صحي لأكبر عدد ممكن وشمول مناطق خارج التنظيم".

وأشار العياصرة إلى "إنشاء محطة مشتل فيصل لتحلية المياه وتحسين الوضع المائي داخل المحافظة، إضافة إلى صيانة وتمديد شبكات مياه لعدد كبير من أبناء المحافظة".

رئيس بلدية جرش الكبرى أحمد العتوم لفت النظر إلى أن البلديات في 25 عاما الماضية "شهدت نقلة نوعية من حيث الأداء والتوسع بالمخطط التنظيمي والتحول الرقمي الذي سهل على المراجعين سهولة إجراء معاملتهم بكل يسر".

وأوضح العتوم أن البلديات "تحول دورها من الخدمي إلى التنموي وربطها مع مجالس المحافظات والتوسع بالخدمات التي تقدمها"، موضحا أن بلدية جرش "حصلت على أكثر 37 مليون دينار توزعت على عدد من المشاريع داخل المحافظة".

واستنادا إلى الوثيقة فإن البلديات الـ 5 داخل محافظة جرش حصلت على أكثر 63 مليون توزعت على 103 مشاريع.

المملكة