قصبة اربد تنهي استعداداتها لامتحان الثانوية العامة بتجهيز 123 قاعة

mainThumb
قصبة اربد تنهي استعداداتها لامتحان الثانوية العامة بتجهيز 123 قاعة

13-06-2024 12:41 PM

printIcon

أخبار اليوم- أنهت مديرية التربية والتعليم للواء قصبة اربد كامل الاستعدادات الفنية والإدارية لعقد امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لعام 2024/ الامتحان العام، والذي سيعقد في الخامس والعشرين من الشهر الحالي.

وقال مدير التربية والتعليم للواء قصبة اربد الدكتور تيسير الجراح أن المديرية خصصت لعقد الامتحان 40 مركز امتحان بواقع 123 قاعة يترأسها 123 رئيس قاعة و146 مساعد رئيس قاعة، ويتقدم 14.015 طالب وطالبة خصص لهم 1500 مراقب ومراقبة.

وأكد الجراح أن المديرية ومن خلال اقسامها الفنية أنهت تجهيز اعمال الطراشة والدهان لمراكز الامتحان وتوفير التهوية والإضاءة المناسبتين، وتزويد القاعات بالمقاعد المريحة والتي تناسب أحجام الطلبة وطريقة كتابتهم، واللوحات الإرشادية، وتوفير كافة المستلزمات التي تساعد على تقديم الامتحان بكل سهولة ويسر، مؤكداً على الطلبة ضرورة الالتزام والتقيد بكافة التعليمات والارشادات، وعدم إدخال أي أجهزة إلكترونيَّة إلى قاعة الامتحان، أو أي قرطاسية وذلك لأن الوزارة ستقوم بتوفير مقلمة لكل طالب تحوي على كافة المستلزمات.

وأهاب الجراح بالطلبة الحضور إلى مركز الامتحانِ قبلَ نصفِ ساعة على الأقل من بدء الامتحان، مصطحبين معهم الهوية الشخصية يوميا.

وذكر رئيس قسم الامتحانات في المديرية محمد فيصل أنه تم زيارة جميع مراكز الامتحان من قبل مدير التربية والتعليم والمدراء المختصين ورئيس قسم الامتحانات خلال الأيام الماضية وتفقدها والتأكد من جاهزيتها، وأن قسم الامتحانات زود جميع مراكز الامتحان بكامل احتياجاتها من القرطاسية ودفاتر الامتحانات والاله الحاسبة المعتمدة.

وفي إطار تحقيق الجاهزية تم عقد عدة اجتماعات متنوعة لمدراء مراكز الامتحان والمراقبين ورؤساء القاعات والمساعدين تناولت المهام والواجبات المنوطة بكل منهم وتعليمات الامتحان وعدد من الجوانب الإدارية والفنية المتعلقة بالامتحان.