نقابة الخدمات العامة تناقش تحديات القطاع

mainThumb
نقابة الخدمات العامة تناقش تحديات القطاع

12-06-2024 03:42 PM

printIcon

أخبار اليوم - عقدت النقابة العامة للعاملين في الخدمات العامة والمهن الحرة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اجتماع الهيئة العامة العادي، اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس النقابة خالد أبو مرجوب، وحضور أعضاء الهيئة الإدارية للنقابة، ومندوب الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن محمد أبو لبة.

وجرى خلال الاجتماع بحسب بيان للنقابة، المصادقة على كافة قرارات الهيئة الإدارية المتعلقة بالأمور المالية والإدارية لعام 2023 ولغاية تاريخه، بما فيها إقرار الميزانية العمومية، وتفويض الهيئة الإدارية بتعيين مكتب تدقيق حسابات لعام 2024، وإقرار الاتفاقيات الجماعية التي أبرمتها النقابة خلال الفترة الماضية، إلى جانب إبراء ذمة الهيئة الإدارية للنقابة.

وصادقت الهيئة العامة على دفع قيمة 10 بالمئة من اشتراكات النقابة العامة للاتحاد العام لنقابات عمال الأردن عن عام 2023 استنادا إلى ما نص عليه النظام الداخلي للاتحاد.

وناقش الاجتماع التحديات التي تواجه القطاعات التي تنضوي تحت مظلة النقابة وأهمها قطاعات: العاملين في المنصات الرقمية، والأمن والحماية، وصالونات التجميل، والتي تعاني من تدني الأجور وعدم توفر بيئة عمل لائقة، بالإضافة إلى القطاع السياحي الذي يواجه تحديات بسبب الظروف الإقليمية الراهنة.

وحسب البيان، أكدت الهيئة العامة ضرورة تكثيف الجهود في متابعة القضايا العمالية والتحديات التي تعاني منها كافة القطاعات بشكل عام، والقطاعات الأكثر تجاوزا على الحقوق العمالية بشكل خاص، والعمل على تحسين ظروف العاملين فيها وتوفير بيئة عمل مناسبة لهم، مشيرة إلى ضرورة زيادة نسبة المنتسبين لعضوية النقابة في القطاعات التابعة لها وفق قرار التصنيف المهني الصادر عن وزارة العمل.