يوم علمي دولي لطب الأسنان في جامعة العلوم والتكنولوجيا

mainThumb
يوم علمي دولي لطب الأسنان في جامعة العلوم والتكنولوجيا

12-06-2024 03:09 PM

printIcon

أخبار اليوم - بدأت في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، اليوم الأربعاء، أعمال اليوم العلمي الدولي الخامس لطب الأسنان بعنوان "الجديد في طب الأسنان".

ويهدف اليوم العلمي إلى زيادة المشاركة البحثية بقطاع طب الأسنان في الأردن، وإظهار تميزها على المستويين الإقليمي والعالمي، وتوفير فرصة للباحثين وطلبة الدراسات العليا في كلية طب الأسنان لتقديم ملخصاتهم البحثية.

وقالت رئيس الجامعة بالوكالة الدكتورة سهاد الجندي في كلمة إن اليوم العلمي يأتي ترجمة عملية لمخرجات وتطبيقات البحث العلمي للوصول دائما إلى الجديد في طب الأسنان من ابتكارات وتطبيقات تسهل على الإنسان المعاصر طرائق حياته، وتكون متسقة مع متطلبات وتحديات الاستدامة العالمية لتوفير ظروف مناسبة للأجيال القادمة، مشيرة إلى أن كلية طب الأسنان تحتل مركزا متقدما ضمن أفضل 51-100 كلية حسب تصنيف (QS World University Rankings).

وبدورها، قالت عميد كلية طب الأسنان الدكتورة رولا حباشنة، إن اليوم العلمي يمثل منصة هامة لتبادل الأفكار والخبرات بين المشاركين، ويعكس التزام الجامعة بدعم البحث العلمي والابتكار في مجال طب الأسنان، لما يشهده هذا المجال من تقدم ملموس من خلال تبني أحدث الابتكارات والتقنيات التي تعزز من جودة الرعاية الصحية.

ويقام على هامش اليوم العلمي الذي حضره نائب الرئيس الدكتورة منى أبو دلو، ومشاركة نخبة من العلماء والمتخصصين من قطاعات طب الأسنان المختلفة من الخدمات الطبية الملكية ووزارة الصحة والقطاع الخاص وأعضاء هيئة التدريس وطلبة الكلية، ورش علمية متخصصة ومحاضرات يقدمها خبراء في هذا المجال، بالإضافة إلى معرض للأجهزة والتقنيات الطبية الحديثة المستخدمة في طب الأسنان، والذي يوفر فرصة للمشاركين للتعرف على أحدث المنتجات والحلول المبتكرة.