الزعبي : إقرار لائحة الأجور الطبية ونشرها بالجريدة الرسمية

mainThumb
الزعبي : إقرار لائحة الأجور الطبية ونشرها بالجريدة الرسمية

12-06-2024 11:39 AM

printIcon

أخبار اليوم - قال نقيب الاطباء الدكتور زياد الزعبي ان وزير الصحة الدكتور فراس الهواري اكد له ولعدد من أعضاء مجلس النقابة خلال لقائهم بهم أمس الثلاثاء، أن لائحه أجور 2024 أرسلت للنشر في الجريدة الرسمية بعد إقرارها من الجهات المعنية ويستطيع الزملاء العمل بموجبها من الآن.

وأشار إلى أن لائحة الأجور تتضمن زياده بنسبة 60% على جميع الاجراءات الوارده في لائحه أجور 2008 مقسمه على ثلاث مراحل تبدا من الان وذلك مراعاة للظروف الاقتصادية للمواطنين وحسب ما اتفق عليه مع اتحاد شركات التأمين وجمعية شركات وصناديق التأمين والضمان الاجتماعي برعاية كريمة من وزارة الصحة والبنك المركزي، كما تتضمن جميع الإجراءات الجديدة التي لم ترد في لائحه 2008 والتي تمت مناقشتها وإقرارها من قبل لجنه الأجور والجمعيات العلمية في نقابة الأطباء صاحبة الصلاحية في إصدار لائحة الأجور حسب قانون نقابه الاطباء.

وأضاف انه خلال الأيام القادمة سيقوم بمخاطبة اتحاد شركات التأمين وجميع شركات وصناديق التأمين لمناقشة وتوقيع العقد الموحد مع الجهات التأمينية وذلك حسب تعليمات الصندوق التعاوني المنشورة مؤخرا بالجريدة الرسمية.

وشكر وزير الصحة والدكتور عادل شركس محافظ البنك المركزي والأمناء العامين لوزارة الصحة والمستشارين القانونيين في رئاسة الوزراء ووزارة الصحة على تعاونهم.

وختم نقيب الأطباء بدعوته كافه الأطباء إلى الالتزام بالأجور الواردة في اللائحة والتي ستنشر على صفحة النقابة ومرفقة بتعليمات الصندوق التعاوني.