الجيزة .. شكوى من حظائر الاغنام في حوارة

mainThumb
الجيزة .. شكوى من حظائر الاغنام في حوارة

10-06-2024 11:38 AM

printIcon

أخبار اليوم - شكا عدد من المواطنين سكان بلدة حوارة في لواء الجيزة من حظائر الاغنام باعداد كبيرة التي تحيط ببلدتم واصبحت مصدر قلق لهم.

وقال جمال الزبن ومحمد منور الزبن، وعبدالله راجب الزبن، وفراس نشمي الزبن، وخالد منور انه يوجد اغنام باعداد كبيرة تحيط في بلدتهم ويصدر عنها غبار كثيف وروائح كريهة من الحظائر لايستطيع المواطنين احتمالها او من فتح نوافذ منازلهم او الجلوس امامها خصوصا في الاجواء الحارة بسبب الروائح بالاضافة للذباب والبعوض الذي ينتشر بكثافة بسبب الاغنام من الضأن والماعز والذي من الصعب مكافحته بسبب تكاثره بسبب الاغنام.

واضافوا ان اعداد تقدر بعشرات الالاف من الاغنام جميع اصحابها ليسو من ابناء البلدة وبعضهم من بلدان مجاورة قد اتخذوا مقرا لهم بجانب بلدتنا واصبحت حياتنا لاتطاق ويخشى من انتشار الامراض خصوصا ان هناك مسنين واطفال لايحتملون هذا التلوث.

وقالوا انه بسبب كثرة الاغنام هناك نفوق في بعضها وتبقى فطائس ملقاه تصدر عنها روائح يشتمها اهالي البلدة
وطالبوا المعنيين ضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة لترحيل الاغنام بعيدا عن السكان.

وقال مدير مكتب حماية البيئة في مادبا المهندس منصور الزبن انه يوجد حظائر اغنام تقدر بعشرات الالاف بجانب حوارة وتم الطلب منهم مغادرة المكان ولم يستجيبوا لذلك، مشيرا الى وجود اصحاب حظائر للاغنام من بلدان مجاورة.

واضاف الزبن انه سيتم مخاطبة الحاكم الاداري لترحيلهم بسبب الروائح والذباب والبعوض الذي يصدر عن الاغنام
من جانبه قال متصرف لواء الجيزة ناصر الشوابكة انه سيتم تشكيل لجنة للكشف على حظائر الاغنام وسيتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.

الدستور