التعاون الإسلامي تدين استهداف مدرسة تابعة لـ"الأونروا" في غزة

mainThumb
التعاون الإسلامي تدين استهداف مدرسة تابعة لـ"الأونروا" في غزة

08-06-2024 12:38 PM

printIcon

أخبار اليوم - دانت منظمة التعاون الإسلامي بأشد العبارات قصف الاحتلال الإسرائيلي الوحشي لمدرسة تابعة لوكالة "الأونروا"، تؤوي نازحين فلسطينيين في قطاع غزة، ما أدى الى استشهاد أكثر من أربعين فلسطينيا، وإصابة العديد من المدنيين، معظمهم من النساء والأطفال.
واعتبرت المنظمة في بيان على موقعها الرسمي، اليوم السبت، أن ذلك امتداد لجريمة الإبادة الجماعية المتواصلة في قطاع غزة، وانتهاك صارخ لأحكام القانون الدولي الإنساني، واتفاقية جنيف وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة وكذلك الأوامر الصادرة عن محكمة العدل الدولية.
من جهة أخرى، رحبت المنظمة بقرار الأمين العام للأمم المتحدة إدراج إسرائيل، قوة الاحتلال، على قائمة منتهكي حقوق الأطفال في النزاعات المسلحة أو ما يسمى "قائمة العار"، معتبرة أن ذلك خطوة مهمة لدعم سيادة القانون الدولي وإنهاء ثقافة الإفلات من العقاب، فيما يتعلق بجرائم الحرب الإسرائيلية وضمان تحقيق العدالة للضحايا الفلسطينيين.
وطالبت المجتمع الدولي، خصوصا مجلس الأمن الدولي، بتحمل مسؤولياته والعمل على وضع حد للعدوان العسكري الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني، واتخاذ إجراءات جادة لضمان محاسبة مرتكبي جرائم الحرب، وجريمة الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني، وصولا الى تحقيق العدالة الدولية.