البحوث الزراعية وجيدكو يوقعان اربع اتفاقيات لتمكين الجمعيات

mainThumb
البحوث الزراعية وجيدكو يوقعان اربع اتفاقيات لتمكين الجمعيات

03-06-2024 03:06 PM

printIcon

أخبار اليوم - وقع المركز الوطني للبحوث الزراعية والمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية (جيدكو) من خلال مشروع التنمية الإقتصادية الريفية والتشغيل والممول من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد) والحكومة الهولندية لدعم وتمكين الجمعيات التي تنفذ المشاريع الزراعية الصغيرة.

وقال مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد أن المركز يسعى لتعزيز التنمية الزراعية المستدامة من خلال التشاركية مع الجمعيات التي تنفذ المشاريع الزراعية الصغيرة من خلال تعزيز تمكين المجتمعات الريفية في أنظمة الزراعة العضوية ونشر مفهوم المكافحة المتكاملة ،علاوة على خلق فرص عمل للمجتمعات الريفية من خلال بناء قدراتهم وتدريبهم من قبل كوادر المركز المختصصة في العديد من العلوم الزراعية المختلفة.

وثمنت السيدة ميس القرم من المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية جيدكو دور المركز الوطني للبحوث الزراعية الريادي في دعم وتمكين المشاريع الزراعية الصغيرة.

واضافت أن المركز وقع اربع اتفاقيات مع الجمعيات بغية التمكين الاقتصادي والاجتماعي والنهوض بالقطاع الزراعي.
ونوه المهندس محمد ابوحمور منسق مشروع مدارس المزارعين الحقلية إلى أن المشروع والتمكين استهدف محافظة الكرك ، مادبا ،معان واربد ، استكمالا إلى اتفاقيات وقعت في محافظة جرش ،عجلون ،البلقاء والمفرق .



news image
news image
news image
news image
news image
news image
news image
news image