اجتماع في معهد العناية بصحة الأسرة يناقش آفة المخدرات والعنف الأسري

mainThumb
اجتماع في معهد العناية بصحة الأسرة يناقش آفة المخدرات والعنف الأسري

03-06-2024 09:53 AM

printIcon

أخبار اليوم - عُقد في معهد العناية بصحة الأسرة، مؤسسة الملك الحسين، أمس الأحد، اجتماع ضم أعضاء من التحالف الوطني لمكافحة المخدرات، والفريق الوطني للوقاية من العنف الأسري.

وقدّم مدير معهد العناية بصحة الأسرة، الدكتور ابراهيم عقل، عرضا مفصلا لخدمات المعهد والمشاريع الوطنية التي ينفذها، والنموذج الخدماتي الشمولي التكاملي الموجود في مقر المعهد الرئيس بصويلح ومراكزه في المحافظات.

وخلال الاجتماع عرض المعهد خطته الأولية التي ينفذها لرفع وعي أفراد المجتمع للوقاية من المخدرات، ومشروع خدمات الدعم النفسي للأحداث وأسرهم، مع بيان تقاطعاته مع قضايا المخدرات والعنف الأسري.

من جهته أكد رئيس التحالف الوطني لمكافحة المخدرات اللواء المتقاعد طايل المجالي، أهمية الدور الكبير للتحالف، مشيرا إلى إنجازاته والأهداف التي يطمح إليها بالتعاون مع الشركاء الوطنيين.

وتحدث أعضاء الفريق الوطني للوقاية من العنف عن ضرورة التشاركية في الحد من انتشار آفة المخدرات، لافتين إلى تقاطعاتها مع العنف الأسري، وتأثيرها الخطير في المجتمع خصوصا على فئة الشباب.

وبعد الاجتماع جال أعضاء الفريقين في أقسام المعهد، واطلعوا على الخدمات النموذجية التي يقدمها لمراجعيه، وتبادل المعهد والفريق الوطني لمكافحة المخدرات الدروع التقديرية.

ومعهد العناية بصحة الأسرة، حاصل على شهادة الاعتمادية بتميز، ويقدم رعاية صحية شاملة للأسرة وتدريبا للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال.

ويقدم المعهد خدمات لضحايا التعذيب وإعادة تأهيل الناجين من العنف، ويعقد سنويا عددا كبيرا من الدورات في مجالات مختلفة، منها دورات تدريبية قصيرة، وأخرى مختصة تمنح دبلومات تدريبية.