الفاعوري: اعتصامنا أمام وزارة العمل حماية لأرزاقنا

mainThumb
رئيس نقابة أصحاب مكاتب الاستقدام احمد الفاعوري

01-06-2024 03:39 PM

printIcon

أخبار اليوم - أتخذت نقابة اصحاب مكاتب استقدام وأستخدام العاملين بالمنازل من غير الاردنيين قرارا بتنفيذ اعتصاما أمام وزارة العمل صباح غد الأحد ، لحين تنفيذ مطالب النقابة والتي من أبرزها وقف فتح باب ترخيص مكاتب استقدام جديدة، وتفعيل تأمين هروب عاملات المنازل والحد من انتشار ظاهرة سماسرة الاتجار بالبشر.
.
وقال رئيس نقابة أصحاب مكاتب الاستقدام احمد الفاعوري أن الوزارة تفتح باب ترخيص مكاتب أخرى بقصد تدمير القطاع، ما يهدد المكاتب الحالية بالاغلاق، وفقدان ما يزيد عن 700 فرصة عمل .

وقال ان الوزيرة الروابدة أغلقت باب الحوار مع النقابة، ورفضت ايضا الاخذ بالمبررات التي طرحها فريق التفاوض من النقابة في لقاء جمعهم معها في وزارة العمل قبل ايام .

وبين الفاعوري أنه تم توضيح سلبيات القرار الذي اتخذته الوزيرة الروابدة وأثاره السلبية على القطاع، كما تم أقتراح عمل دراسة محايدة حول واقع قطاع الاستقدام في الاردن، الا ان الوزيرة الروابدة، رفضت كافة الحلول البديلة التي قدمتها النقابة.

ووصف الفاعوري قرار الروابدة، بأنه فردي وغير تشاركي مع النقابة، ويخالف التوجيهات الملكية بإشراك القطاع الخاص بالقرار، كما أنه قرار غير مدروس، وكأن الوزارة تسعى بهذا القرار إحباط هذا القطاع وتدميره وتشريد الايدي العاملة فيه.