الأمن يدعو السائقين لتجنب الممارسات الخاطئة خلال عطلة نهاية الأسبوع

mainThumb
الأمن يدعو السائقين لتجنب الممارسات الخاطئة خلال عطلة نهاية الأسبوع

30-05-2024 09:50 AM

printIcon

أخبار اليوم - استعرض ضابط عمليات السير جهود نشامى الإدارة المتمثلة بالانتشار الواسع على كافة الطرق لسحب وتفريغ حركة السير ورفع أية عوائق قد تؤثر على الحركة المرورية الصباحية بالتزامن مع جاهزية تامة للتعامل مع الحركة العكسية باتجاه المحافظات.

و أشار خلال حديثه لإذاعة الأمن العام إلى التعامل اللحظي خلال الفترة الصباحية مع بعض العوائق المرورية دون أن يكون لها أي أثر على انسيابية الحركة المرورية بفضل الانتشار الواسع لمجموعات السير على كافة الطرق .

وأكد على أن المواطن شريك أساسي في العملية المرورية، ودعا السائقين إلى الالتزام بقواعد وأولويات المرور والابتعاد عن المخالفات الخطرة كالسرعات العالية ، و دعا إلى استخدام حزام الأمان ،وعدم الانشغال بمشتتات الانتباه كالهاتف النقال أثناء القيادة، ما يؤدي إلى تشتيت انتباه السائق عن الطريق .

كما دعا المواطنين بالتزامن مع نهاية الاسبوع والتي من المتوقع أن تشهد حركة تنزه نشطة إلى تجنب الممارسات الخاطئة أثناء التنزه ، أبرزها تجنب الاصطفاف المزدوج و العشوائي ، وعدم جلوس الأطفال في الأماكن غير المخصصة لتحميل الركاب كالصندوق الخلفي لمركبات الشحن ،أو إخراج أجسامهم من نوافذ المركبة ، كما دعــا إلى الابتعاد عن المسير بشكل مواكب بالتزامن مع موسم المناسبات و احتفالات التخرج ما يؤدي إلى تعطيل حركة السير.