بالفيديو :"سوني" تكشف مستقبل بلايستيشن " شاشة هولوجرام"

mainThumb

28-05-2024 10:16 AM

printIcon

اخبار اليوم - عرضت شركة " سوني " رؤيتها المستقبلية للسنوات العشر المقبلة، بشأن عدد من المنتجات المتعلقة بصناعة الترفيه، ومن بينها لمحة تتعلق بشكل تجربة اللاعبين مع منصة " بلايستيشن " خلال العقد المقبل.

ونشرت الشركة اليابانية مقطع فيديو يُظهر الطفرة التي من المتوقع أن يشهدها سوق صناعة المحتوى الترفيهي خلال الفترة المقبلة، وذلك من خلال سهولة التطوير التشاركي للمحتوى، عبر استخدام نظارات الواقع المختلط.

وتضمَّن المقطع المصور أيضاً مسطَّح ممتد، وكأنه شاشة ضخمة تعمل باللمس، يمكن تمرير المحتوى عليها من خلال حركة اليد، إلى جانب قدرتها على عرض محتوى هولوجرام مجسم ثلاثي الأبعاد، مع إمكانية استخدام حركات اليد للتحكم في التصميم، والألوان بشكل طبيعي.

وبمجرد الانتهاء من عملية إعداد وتحضير المحتوى، ضغط أحد عناصر الفريق الذي ظهر في المقطع المصور على زر النشر Publish، لينتشر سريعاً على الإنترنت، ويصبح متاحاً على عدد كبير من الشاشات، والتي لفتت تصميماتها المميزة انتباه جمهور "سوني".

وكانت الشاشات ذات تصميمات مختلفة، إحداها مستطيلاً ويمسك به أحد المستخدمين وكأنه هاتف في وضع أفقي، ولكن الجهاز بالكامل كان عبارة عن شاشة، كما كان هناك تصميم آخر أقرب لحجم جهاز "آيبود" ولكن بشكل بيضاوي.

أما النموذج الأكثر تطوراً، تمثَّل في ذراع تحكم للألعاب، وشاشة هولوجرام تطفو فوقه، وهو ما قد يُمثّل تصور الشركة اليابانية لمستقبل "بلايستيشن"، وكان يشبه إلى حد كبير جهاز Playstation Portal.

ووضعت "سوني" كذلك ملامح عالم ترفيهي جديد أطلقت عليه اسم Kando، حيث تقدّم من خلاله تجارب متداخلة من أشكال مختلفة للمحتوى الترفيهي، مثل عالم كامل بنمط سلسلة أفلام Ghostbusters الشهيرة، وهي من إنتاج وتوزيع الشركة.

ولم تحدد الشركة ما إذا كان هذا العالم سيكون في صورة عالم رقمي افتراضي يمكن للمستخدمين الوصول إليه وخوض التجارب داخله عبر النظارات الذكية وشاشات أجهزتهم الذكية، أم سيكون أقرب إلى متنزهات ديزني Disney Parks التي تقدّم تجارب واقعية من أفلامها، لتقرّب الجمهور من أبطالهم المفضلين، وربما تنوي الجمع بين العالمين في تجربة فريدة من نوعها.

وكانت "سوني"، أعلنت في فبراير الماضي، أنها تمكنت من بيع 54.8 مليون وحدة من منصة ألعابها الأحدث بلايستيشن 5، منذ إطلاقها وحتى نهاية ديسمبر 2023.