الكشف عن قائمة "جلوب سوكر" المختصرة للأفضل في أوروبا

mainThumb

27-05-2024 12:30 PM

printIcon

اخبار اليوم - تواجد ثنائي ريال مدريد الإنجليزي جود بيلينجهام، والبرازيلي فينسيوس جونيور، بجانب الكثير من النجوم المتألقين هذا الموسم، في قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في أوروبا، في حفل توزيع جوائز "KAFD Globe Soccer"، غدًا الثلاثاء.

وسيحضر الحفل الذي سيقام في فندق كالا دي فولبي الفاخر في منطقة كوستا سميرالدا بإيطاليا، العديد من الأسماء الكبيرة في كرة القدم الأوروبية، لإطلاق النسخة الجديدة من الجوائز.

وبعد تصويت عام مكثف لمدة 6 أيام، وردت أسماء نجمي ريال مدريد، جود بيلينجهام، وفينيسيوس جونيور، المتأهلين لنهائي دوري أبطال أوروبا، والنجم الفرنسي كيليان مبابي، وأيقونة ليفربول محمد صلاح، إلى جانب 4 لاعبين من مانشستر سيتي.


وتحت مظلة مبادرة "الطريق إلى دبي" والتي يتم تنظيمها بالشراكة مع مجلس دبي الرياضي، سيتم ترشيح الفائزين من النسخة الأوروبية، للحدث العالمي الذي سيختتم العام في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقبل حفل توزيع جوائز KAFD Globe Soccer Awards الأول في أوروبا، والذي سيتضمن أيضًا توزيع جوائز رابطة الدوري الإسباني "لا ليجا" للمرة الأولى، اختارت لجنة التحكيم المكونة من لاعبين ومدربين سابقين وناشطين ورؤساء أندية ومديرين تنفيذيين وحكام ووكلاء وغيرهم، الفائزين النهائيين من القوائم المختصرة الرسمية الناتجة عن عملية التصويت التي شارك فيها المشجعون.

وفي جائزة أفضل لاعب، تصدر محمد صلاح، لاعب ليفربول تصويت الجمهور وانضم إليه من مانشستر سيتي كل من فيل فودين، وإيرلينج هالاند، ورودري، وبرناردو سيلفا، إلى جانب هاري كين (بايرن ميونخ)، ومبابي وزميله في المنتخب الفرنسي أنطوان جريزمان (أتلتيكو مدريد)، ومهاجم شتوتجارت سيرهو جيراسي، ونجم إنتر ميلان لاوتارو مارتينيز، وفينيسيوس جونيور وبيلينجهام، والأخير مرشح أيضًا لجائزة أفضل لاعب شاب.



أفضل لاعب شاب

وانضم بيلينجهام لقائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب تحت 21 عامًا، مع كل من جناح برشلونة لامين يامال، الذي تصدر الاستفتاء الجماهيري، ونجم تشيلسي كول بالمر، وزميل يامال في برشلونة باو كوبارسي، وإدواردو كامافينجا لاعب ريال مدريد، والثنائي الإنجليزي ريكو لويس (مانشستر سيتي) وكوبي ماينو (اليونايتد)، ولاعب بايرن ميونخ جمال موسيالا، ونجم وسط بنفيكا جواو نيفيس، ووارن زائير إيمري لاعب باريس سان جيرمان.

وتتنافس 10 أندية من 6 دوريات أوروبية على جائزة أفضل فريق للرجال، ويتصدر ريال مدريد تصويت المشجعين، وينضم إليه من الدوري الإسباني كل من برشلونة وجيرونا، إلى جانب بطل الدوري الألماني الذي لم يهزم باير ليفركوزن، والفائز بالدوري الأوروبي أتالانتا، وبطل الدوري الإيطالي إنتر ميلان، والثنائي الإنجليزي آرسنال ومانشستر سيتي، وكذلك باريس سان جيرمان وسبورتنج لشبونة.

وعلى جائزة أفضل مدرب لفرق الرجال، يتنافس مدربو جميع الفرق الـ10 المدرجة في القائمة المختصرة لأفضل ناد للرجال، باستثناء فريق واحد، حيث صوت الجمهور لصالح تياجو موتا مدرب بولونيا الذي غادر النادي الأسبوع الماضي بعد أن قاد فريقه للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وينضم إلى موتا في قائمة المرشحين، بدلا من لويس إنريكي الفائز بثنائية الدوري والكأس مع باريس سان جيرمان، لينافس متصدر التصويت الجماهيري تشابي ألونسو الذي قاد فريقه للقب الدوري الألماني دون خسارة، ومدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي، ومدرب آرسنال ميكيل أرتيتا، ومدرب إنتر ميلان سيموني إنزاجي، ومدرب سبورتنج لشبونة روبن أموريم، بالإضافة إلى بيب جوارديولا، وميشيل (جيرونا)، جاسبريني (أتالانتا)، وتشافي (برشلونة).

وتصدر برشلونة بطل دوري أبطال أوروبا للسيدات التصويت للمرشحين لجائزة أفضل ناد للسيدات، وانضم إليه وصيفه ليون، وريال مدريد، والثنائي الإنجليزي تشيلسي ومانشستر سيتي، وروما الإيطالي.

وستشهد الأمسية المرتقبة أيضًا تقديم جوائز خاصة للاعبين والمدربين عن مسيرتهم، إلى جانب جوائز خاصة للدوريات الأوروبية الكبرى.

جوائز "لا ليجا"

وسيتم افتتاح الأمسية التاريخية، بحفل توزيع جوائز "لا ليجا" الرسمية المرتقبة عن الموسم 2023-2024، حيث تم الإعلان عن الفائزين في 4 فئات هي أفضل هدف، وأفضل لاعب، وأفضل مدرب، وأفضل لاعب تحت 23 عامًا، بالإضافة إلى تقديم جوائز خاصة لفريق الموسم وبطل المسابقة ريال مدريد.

وكجزء من أنشطة الأمسية، سيرحب فندق Cala di Volpe أيضًا بالتينور الثلاثي بييرو باروني، وإجنازيو بوشيتو وجيانلوكا جينوبل الذين يجمعون بين غنائهم الشهير عالميًا وشغفهم باللعبة الجميلة.

وفي اليوم التالي، ستستضيف رابطة الدوري الإيطالي منتدى جلوب سوكر بالشراكة مع شركة سميرالدا القابضة، المالكة لفندق كالا دي فولبي.

ينقسم المؤتمر إلى 3 جلسات وحلقات نقاش جانبية، وسيبدأ مع جابرييلي جرافينا، رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، وكيكو كاتالان، نائب رئيس ربطة "لا ليجا"، ولويجي دي سيرفو، الرئيس التنفيذي للدوري الإيطالي، لمناقشة مشاكل الاستدامة المالية، وأهمية البنية التحتية عالية الجودة، والتهديدات التي تواجه تدفقات الإيرادات التقليدية.

وهناك أيضا مقابلة مع ناصر الخليفي، رئيس اتحاد الأندية الأوروبية (ECA) ورئيس نادي باريس سان جيرمان، مع التركيز على بعض القضايا الحاسمة، بما في ذلك برنامج مباريات كرة القدم الآخذ في التوسع، والسعي المستمر لإيرادات أعلى.

وستتضمن الجلسة الاستكشافية الثانية رؤية 7 خبراء، وهم ميكيل أرتيتا مدرب آرسنال، وماهيتا مولانجو الرئيس التنفيذي لاتحاد محترفي كرة القدم (PFA)، وكارل هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذي السابق لبايرن ميونخ، وعضو المجلس الإشرافي الحالي للنادي، والفائز السابق بكأس العالم، الإسباني سيسك فابريجاس، وفيران سوريانو، الرئيس التنفيذي لمجموعة سيتي لكرة القدم، ووكلاء كرة القدم جيوفاني برانشيني وبرونو ساتين.

وستتم مناقشة الروزنامة المزدحمة، ووباء الإصابات، والتكاليف القسرية للتطور، والقضايا الحرجة التي لم يتم حلها حتى الآن، مثل لوائح الفيفا الجديدة للوكلاء.

وستشهد الجلسة الأخيرة من اليوم بقاء سوريانو على خشبة المسرح لمناقشة ملكية الأندية المتعددة مع لينا سولوكو، الرئيس التنفيذي لنادي روما، الذي استحوذ مساهموه الأكبر مؤخرًا على نادي كاين الفرنسي، وماريو مالافي، الرئيس التنفيذي المشارك لشركة Mercury/13، وهي شركة متعددة الأندية، تركز على كرة القدم النسائية.

وستقام النسخة الأوروبية الأولى من جوائز "جلوب سوكر مركز الملك عبد الله المالي (KAFD)"، وهو مركز مالي رئيسي بالرياض، إضافة إلى الراعيين البلاتينيين Italpreziosi وSerie A والرعاة الذهبيين Silversands وAzimut Yachts وSocios.com وEMC Sports News وAzura، والشركاء التقنيين Filmmaster وCapichera وSmeraldina وBelvedere Vodka.

وسيتم بث حفل الجوائز مباشرة في جميع أنحاء العالم، مع مشاركة التحديثات المباشرة عبر قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بـ Globe Soccer.