رجل يربح 25 ألف دولار من مشروع تجاري يديره بمساعدة "GPT-4"

mainThumb

26-05-2024 11:56 AM

printIcon

اخبار اليوم - قام مستخدم بارع في مجال التكنولوجيا باختبار قدرات الذكاء الاصطناعي في مجال ريادة الأعمال، وذلك عن طريق تكليف "GPT-4" بتحقيق "أكبر قدر ممكن من المال" وكانت النتائج مثمرة للغاية.

تكلّيف "GPT-4" بكسب المال
وسلطت صحيفة "ميرور" البريطانية الضوء على قصة المستخدم الذي يدعى جاكسون فول، حيث منح قبل نحو عام تطبيق "شات جي بي تي-4" ميزانية قدرها 100 دولار أمريكي، وأوكل إليه مهمة محددة، مع مجموعة من التعليمات الصارمة.

وبحسب ما رواه جاكسون حينها عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقاً)، فقد كلف "شات جي بي تي-4" بكسب أكبر قدر من المال، وأوضح له أنه سيتولى دور "الوسيط البشري"، لكنه اشترط ألا يتضمن الأمر أي عمل يدوي، حيث أراد أن يرى ما إذا كان بإمكان الذكاء الاصطناعي النجاح في إدارة مشروع تجاري عبر الإنترنت من عدمه.

إطلاق موقع إلكتروني وتصميم شعار علامة تجارية دون تدخل بشري
وسرعان ما وجد جاكسون نفسه يدير موقع "Green Gadget Guru" - وهو موقع تسويق بالعمولة يقدم محتوى حول المنتجات الصديقة للبيئة، وبدأت الأمور تسير رويداً نحو موقع إلكتروني للتجارة يحقق أرباحاً هائلة.

وتابع صاحب التجربة: "كنت أتصرف كوسيط بشري له، أشتري أي شيء يخبرني به. ولم أكن متأكداً هل سيكون قادراً على القيام باستثمارات ذكية وبناء مشروع تجاري حقيقي عبر الإنترنت؟".

ويضيف: "طلبت منه في البداية عقب تصميم الموقع، أن يبتكر شعارنا. بصفتي مصمم شعارات محترفًا، كان من الصعب عليّ للغاية أن أمنعه من تنفيذ ذلك بنفسي. ولكن، ها نحن ذا. لقد طبقت التوجيه الأول حرفيًا".

اقتراح المنتجات وترويجها
عقب تصميم شات جي بي تي-4 للموقع وشعار العلامة التجارية لجاكسون، كان عليه أن يصمم صوراً لبعض المنتجات التي يمكن ترويجها، وقد حدث ذلك بالفعل خلال ثوان.

وعلى ضوء ما سبق، أصبح لدى جاكسون وبرنامج "جي بي تي-4" موقع ويب نشط وتم كتابة أول مقال لهم، واقترح برنامج الذكاء الاصطناعي إنفاق "40 دولارًا أمريكيًا بالضبط" على إعلانات فيسبوك وإنستغرام.

نتائج مبهرة
ووفقاً لجاكسون، حقق الموقع صافي ربح 163 دولارا أمريكيا في اليوم الأول، وأصبح لديهما في اليوم نفسه مئات الرسائل من قبل المستثمرين الذين يرغبون في مشاركتهما ملكية الموقع.

وفي تحديث جديد، قال جاكسون: "غمرتنا الرسائل الخاصة بالاستفسارات. الأموال المتوفرة لدينا الآن: 1378.84 دولار (878.84 دولار أمريكيًا رصيد سابق + 500 دولار استثمار جديد)".

وتابع: "تقدر قيمة الشركة الإلكترونية حالياً بـ 25 ألف دولار، مع الأخذ في الاعتبار الاستثمار الأخير البالغ 500 دولار أمريكي بنسبة 2 في المائة".

وأتم: "لم أقبل أي مستثمرين آخرين ما لم يتم تحديد ذلك من قبل شات جي بي تي-4. أنا مجرد خادم متواضع للروبوتات".