العين يتسلح بالأرض لإسقاط يوكوهاما

mainThumb

25-05-2024 02:13 PM

printIcon

اخبار اليوم - يطمح العين الإماراتي، بالصعود إلى منصة التتويج حينما يواجه ضيفه يوكوهاما مارينوس الياباني اليوم السبت على استاد هزاع بن زايد، في إياب نهائي دوري أبطال آسيا.

وتبدو طموحات العين مشروعة بالظفر باللقب القاري الثاني في تاريخه، بينما يسعى يوكوهاما للتتويج للمرة الأولى في تاريخه، ولديه آمال كبيرة باللقب بعد فوزه في الذهاب (2-1) باليابان.

ويحتاج العين إلى الفوز بفارق هدفين للتتويج مباشرة، فيما يكفي يوكوهاما التعادل أو الفوز بأي نتيجة للوصول إلى منصة التتويج.

ويزيد من طموح العين، أنه لم يخسر أبدا على أرضه في النهائي (فاز في إياب 2003، وتعادل مع طرفي نهائي نسختي 2005 و2016 عندما خسر اللقب)، وبالتالي سيكون تكرار انتصار النسخة الأولى على أرضه، المفتاح للتتويج.


ويعود العين إلى المشهد الختامي للدور النهائي لأبطال آسيا للمرة الأولى منذ عام 2016، ويقوده المدرب الأرجنتيني هيرنان كريسبو، والذي أكمل مشوار الهولندي ألفريد شرودر، وشهد نجاح الفريق في تصدر ترتيب المجموعة الأولى بـ15 نقطة.

ثم فاز العين في مجموع مباراتي ثمن النهائي على ناساف الأوزبكي (2-1)، وفي ربع النهائي على النصر السعودي بفارق ركلات الترجيح (3-1) بعد تعادل الفريقين (4-4) في مجموع المباراتين، وفاز بإجمالي مباراتي قبل النهائي على الهلال السعودي (5-4).

في حين هذا هو الظهور الأول لفريق يوكوهاما في المباراة النهائية، ويقوده المدرب الأسترالي هاري كيويل، وقاد الفريق لتصدر المجموعة السابعة برصيد 12 نقطة من 6 مباريات، وتأهل إلى الأدوار الإقصائية بفارق المواجهات المباشرة أمام شاندونج تايشان واينشيون يونايتد بالمركزين الثاني والثالث.

وفاز يوكوهاما في إجمالي مباراتي كل من ثمن النهائي على بانكوك يونايتد التايلاندي (3-2)، وربع النهائي على شاندونج تايشان الصيني (3-1)، ثم فاز في قبل النهائي على أولسان هيونداي الكوري بفارق ركلات الترجيح (5-4)، بعد تعادل الفريقين (3-3) في مجموع المباراتين.



أرقام وإحصائيات قبل الإياب:

- حضر مباراة الذهاب على استاد يوكوهاما، 53704 متفرج، ولا ينتظر تحطيم هذا الرقم في الإياب، مع سعة مدرجات استاد هزاع بن زايد، وتصل إلى 25 ألف متفرج، مع العلم إنه تمت زيادة 600 مقعد على سعته المقدرة.

- سجل العين 29 هدفا طوال مشواره في النسخة الحالية للبطولة، ليكون ثاني أقوى هجوم بفارق هدف عن الهلال في المركز الأول، ويليهما يوكوهاما في المركز الثالث بمجموع 23 هدفا.

- يمتلك البرازيلي يان ماثيوس لاعب يوكوهاما، 5 تمريرات حاسمة في المسابقة، ويسبقه محمد البريك لاعب الهلال، بفارق تمريرة واحدة حاسمة.

- يتصدر المغربي سفيان رحيمي، مهاجم العين، قائمة هدافي النسخة الحالية بتسجيل 13 هدفا، ويليه ألكسندر ميتروفيتش لاعب الهلال، وكريزان لاعب شاندونج تايشان الصيني (سجل كل منهما 10 أهداف).

- الكرات العرضية واحدة من أكثر أسلحة يوكوهاما في البطولة، وقام الفريق بتنفيذ 258 عرضية من اللعب المفتوح خلال البطولة، أي أكثر بـ83 من تشونبوك في المركز الثاني.

- شارك ظهير العين عبد الكريم تراوري، في 9 مواجهات فردية في ذهاب النهائي، وتفوق في 8 منها، ليكون صاحب الرقم الأعلى، وجاء بندر الأحبابي ويحيى نادر وماتياس بالاسيوس، في المركز الثاني بعد أن تفوق كل منهم في 6 مواجهات.