منظمة (WCK) تدعو لتحالف عربي لإيصال المساعدات الى غزة

mainThumb
منظمة (WCK) تدعو لتحالف عربي لإيصال المساعدات الى غزة

25-03-2024 10:42 AM

printIcon

أخبار اليوم - دعت منظمة المطبخ المركزي العالمي (WCK)، إلى تشكيل تحالف من الدول العربية للانضمام إلى الأردن والإمارات والمنظمة في جهود إيصال المساعدات الغذائية الإنسانية إلى قطاع غزة الذي يعاني قرابة نصف سكانه من جوع "كارثي".

وأوضحت المنظمة الأميركية غير الحكومية ، أن الدعوة للتحالف تهدف لإيصال المساعدات الغذائية الإنسانية إلى غزة على الفور عبر جميع الطرق المتاحة، برا وجوا وبحرا.

وأشارت المنظمة التي "قدمت أكثر من 40 مليون وجبة" إلى سكان القطاع أنها شاركت مع الأردن في توفير المواد الغذائية المتجهة إلى قطاع غزة عبر القوافل البرية، كما شاركت في عمليات إنزال جوي يقوم بها سلاح الجو الملكي.

ففي 7 آذار/مارس الحالي على سبيل المثال، أعلنت منظمة "وورلد سنترال كيتشن" مشاركتها في عملية إنزال جوي للمساعدات الإنسانية على شمالي غزة، بالشراكة مع سلاح الجو الملكي، قدمت خلاله 52700 وجبة، بإجمالي 15 طنًا من المساعدات.


وقالت المنظمة، إن المطبخ ودولة الإمارات انتهوا من تحميل 240 طناً من المواد الغذائية على سفينة "جينيفر" في ميناء لارنكا، ضمن عملية "السفينة"، استعدادا للانطلاق نحو قطاع غزة.

وتتضمن شحنة سفينة "جينيفر" مواد غذائية معلبة تشمل الفاصوليا والجزر والتونة المعلبة والحمص والذرة والأرز المسلوق والدقيق والزيت والملح، وكذلك حمولة خاصة تبلغ 120 كغم من التمور الطازجة من الإمارات.

وأرسلت المنظمة أكثر من 40 مليون وجبة، وأكثر من 1600 شاحنة إلى قطاع غزة، وافتتحت أكثر من 60 مطبخًا مجتمعيًا في جميع أنحاء غزة التي تتعرض لحرب إسرائيلية منذ أكثر من 170 يوما.