ميزات تجعل تحديث «iOS 18» الأفضل على الإطلاق من أبل

mainThumb

20-02-2024 10:11 AM

printIcon

اخبار اليوم - بدأت شركة أبل في العمل على تطوير إصدار جديد من نظام التشغيل iOS، وقد كشفت التقارير عن تفاصيل بعض الميزات المتوقعة في التحديث القادم.

من المتوقع وفقًا للتوقعات السابقة أن تُعلن أبل رسميًا عن iOS 18 خلال فعاليات مؤتمر المطورين في شهر يونيو/حزيران المقبل، على أن يتوفر التحديث النهائي في شهر سبتمبر، تزامنًا مع إطلاق الجيل الجديد من هواتف iPhone.

ومن بين التفاصيل التي تم الكشف عنها حتى الآن، أن فريق أبل يعمل على تطوير روبوت دردشة متقدم شبيه لـ "ChatGPT" باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي، والذي سيكون جزءًا من مساعد أبل الرقمي Siri والتطبيقات المدمجة في نظام التشغيل.


أوروبا تفرض غرامة مالية خرافية على شركة أبل.. ما السبب؟

بالإضافة إلى ذلك، سيُضاف دعم لمعايير RCS في تطبيق الرسائل، بهدف تحسين تجربة المراسلة مع مستخدمي أجهزة Android.

وتشير بعض التسريبات إلى أن iOS 18 سيأتي بتصميم مستوحى من نظام visionOS، وفيما يلي تفاصيل أبرز الميزات المتوقع صدورها في نظام التشغيل القادم.

دعم RCS في تطبيق Messages

في شهر نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، أعلنت شركة أبل عن خططها لدعم معايير RCS في تطبيق الرسائل، بهدف تعزيز تجربة مستخدمي نظام iOS في التواصل مع مستخدمي نظام الأندرويد بسهولة وسلاسة.

من المتوقع أن تقدم أبل هذه الميزة لأول مرة في تحديث iOS 18، وتأتي من بين المميزات التي ستقدمها أبل لدعم RCS، بما يشمل مشاركة الصور ومقاطع الفيديو بأعلى دقة عرض، ودعم للرسائل الصوتية، ومؤشرات للكتابة، والقدرة على المراسلة بين هواتف آيفون وأجهزة الأندرويد عبر شبكة Wi-Fi.

كما سيتم تحسين تجربة دردشة المجموعات مع دعم مستخدمي آيفون للخروج من مجموعة الدردشة التي تضم مستخدمي أجهزة الأندرويد، بالإضافة إلى تشفير الرسائل النصية القصيرة لضمان الخصوصية والأمان.

نظام ذكاء اصطناعي داعم لـ "سيري"

كانت قد كشفت التسريبات الجديدة عن نية شركة أبل تعزيز ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي في مساعد Siri الرقمي، وتطبيق Shortcuts، وتطبيق الرسائل، وتطبيق Apple Music، وPages.

وأكد تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة أبل، خلال إعلان تقرير الشركة المالي للعام 2024، أن أبل بدأت بالفعل العمل على تطوير تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي، وأشار إلى أن الشركة ستكشف عن مزيد من التفاصيل حول هذه التقنية في وقت لاحق هذا العام.

وفي تقرير نشرته وكالة بلومبرغ، ذكر المحلل مارك غورمان أن تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي ستعزز مساعد Siri لتصبح أكثر قوة وذكاءً في التفاعل مع المستخدمين، وستقوم بإكمال العبارات التي ينطقها المستخدم بشكل تلقائي، كما ستوفر تجربة مماثلة في تطبيق الرسائل، وستكون متاحة عبر نظام التشغيل الجديد لـ آيفون.

تحديث هو الأفضل حتى الآن

وفقًا لتقرير سابق نُشر في بلومبرغ، أشار المحلل الموثوق "مارك غورمان" إلى أن توقعات تحديث iOS 18 من أبل تكشف أنه سيكون واحدًا من أفضل التحديثات التي قدمتها الشركة حتى الآن.

وتُشير التسريبات إلى أن أبل تمتلك رؤية تهدف إلى تقديم تحديث أكبر وأفضل لنظام iOS من أي وقت مضى عبر iOS 18 ويتضح ذلك من بوادر ما تم الكشف عنه من ميزات حتى الآن.

تعديل في التصميمات

أيضا سبق وأن أعلنت أبل عن أنها تنوي دعم تحديثات iOS 18 وiPadOS 18 بتغييرات في التصميم مستوحاة من منصة visionOS، وفقاً للتسريبات الواردة.

وتشير تسريبات إلى أن التحديث المقبل لنظام iOS سيتضمن شريط تنقل شفاف، مشابه لما جُرب في tvOS 17.2 في عام 2023.

بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يتماشى تصميم القوائم مع نظام visionOS الذي تستخدمه نظارة الواقع المختلط Vision Pro.

ويؤكد التقرير أيضاً أن أبل تعتزم إعادة تصميم مجموعة متنوعة من الأنظمة الأخرى وتطبيقاتها المدمجة في تحديث iOS 18، والتي قد تشمل أيضاً متصفح سفاري.