آبل تعلق تطوير هاتف آيفون القابل للطي مؤقتًا

mainThumb
آبل تعلق تطوير هاتف آيفون القابل للطي مؤقتًا

17-02-2024 09:44 AM

printIcon

اخبار اليوم - علقت آبل مشروع تطوير هواتف آيفون القابلة لطي بعد أن فشلت شاشات مورديها في اجتياز معايير الاختبار الصارمة الخاصة بالشركة، وفقًا لما ذكرته وسائل إعلام صينية.

وتعمل الشركة على اختبار الهواتف القابلة للطي من الشركات المنافسة كجزء من عملية البحث والتطوير لأجهزتها المستقبلية القابلة للطي، ويُعتقد أن تلك الاختبارات قد بدأت منذ عام 2016.

وأفادت وسائل الإعلام الصينية بأن بعض الأجهزة القابلة للطي التي يقال إن شركة آبل تختبرها تستخدم شاشة من إنتاج سامسونج، التي تعد موردًا رئيسيًا للشاشات المستخدمة في أجهزة آبل.

وبحسب المصدر، فإن شاشات سامسونج التي اختبرتها آبل تعرضت للكسر بعد أيامٍ قليلة من الاختبارات الداخلية الصارمة، مما جعل آبل تعلق مشروع أجهزتها القابلة للطي حتى وقتٍ لاحق مستقبلًا، أو حتى توفر شاشة يمكنها أن تتوافق مع معاييرها العالية.

وكانت سامسونج قد قدمت نماذج شاشة قابلة للطي لشركة آبل في الماضي، وتشير تقارير حديثة أيضًا أن سامسونج تحاول تعزيز كفاءتها التشغيلية تحسبًا لعزم آبل طرح أولى منتجاتها القابلة للطي اعتمادًا على الخبرة التي اكتسبتها في صنع الأجهزة القابلة للطي منذ عام 2019.