إنجلترا تلتقي البوسنة وأيسلندا استعداداً لكأس أوروبا

mainThumb

06-02-2024 09:29 AM

printIcon

اخبار اليوم - يخوض المنتخب الإنجليزي مباراتين وديتين مع نظيريه البوسني والأيسلندي في حزيران المقبل ضمن آخر الاستعدادات لكأس أوروبا بكرة القدم التي تحتضنها ألمانيا في 2024، بحسب ما أعلن اتحاد اللعبة الإنجليزي، اليوم الاثنين. 


وسيستضيف ملعب "سانت جايمس بارك" معقل نادي نيوكاسل يونايتد، المباراة الأولى مع البوسنة في 3 حزيران في أول مواجهة تاريخية بين المنتخبين، قبل لقاء أيسلندا على ملعب "ويمبلي" في السابع من الشهر عينه.


ويلعب كلا المنتخبين الضيفين في المسار الثاني ضمن الملحق المؤهل إلى البطولة القارية، إذ يلتقي المنتخب البوسني نظيره الأوكراني، فيما يلعب الأيسلندي مع الكيان الصهيوني الشهر المقبل.


وقال غاريث ساوثغيت مدرب "الأسود الثلاثة" عن المواجهتين "نتطلع إلى الذهاب مع الفريق إلى الشمال الشرقي (لإنجلترا) وإلى مدينة ترتبط ارتباطا وثيقا بكرة القدم في هذا البلد".


وأضاف "سيتبع ذلك مناسبة خاصة أخرى في ويمبلي، لنُعطي جمهورنا فرصة توديعنا لآخر مرة قبل توجهنا إلى ألمانيا لصيف مثيرٍ جديد".


وتنطلق كأس أوروبا بمواجهة بين ألمانيا واسكتلندا في 14 حزيران في ميونيخ ويلعب المنتخب الإنجليزي في المجموعة الثالثة إلى جانب سلوفينيا، الدنمارك وصربيا.


وتأهلت إنجلترا إلى البطولة بعد تصدرها المجموعة الثالثة في التصفيات التي ضمت إيطاليا الوصيفة، أوكرانيا الثالثة المتأهلة إلى التصفيات، كما مقدونيا الشمالية ومالطة.