الوطني للبحوث الزراعية يستقبل وفد من جمعية سيدات انرويل بترا الخيرية لتعزيز الإبتكار

mainThumb

24-01-2024 12:36 PM

printIcon

أخبار اليوم - استقبل مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعيّة الدكتور نزار حداد، رئيس جمعية انرويل بترا الخيرية وعدد من أعضاء الهيئة الإداريّة؛ لبحث سبل التعاون في مجال تعزيز الابتكار ونقل مخرجات المشاريع الابتكاريّة للمزارعيين.

وقال حداد إنَّ حاضنة الابتكار وريادة الأعمال الزراعيّة تُعد الأولى من نوعها في المنطقة ،حيث تعمل على احتضان الشباب والشابات الرياديين وتحويل أفكارهم إلى مشاريع تترجم على واقع الارض، وتوظف نتائج الأفكار الإبداعيّة خدمة للمزارعيين والقطاع الزراعي.

وأشار حداد إلى رؤية التحديث الاقتصادي وإطلاق الامكانات المستقبليّة والتي يويلها جلالة الملك جُلَّ اهتمامة، وهي بدورها ستشكِّل خارطة طريق للمركز الوطني للبحوث الزراعيّة في تعزيز الابتكار وفرص الاستثمار في القطاع الزراعي، والذي يشكِّل أهم رافد للأمن الغذائي وتعزيز الاستدامة الزراعيّة.

وثمَّنت رئيس الجمعيّة السيدة دينا كبابجي العلاونة دور المركز الوطني للبحوث الزراعيّة الريادي في دعم الابتكار الزراعي وتمكين أفكار الشباب، لافتة إلى دور جمعية سيدات انرويل بترا الخيريّة في دعم المشاريع الابتكاريّة والانتاجيّة على امتداد أرض الوطن.

وخلال اللقاء قدمت رئيس الجمعية الدعم لأحد مشاريع حاضنة الابتكار وريادة الأعمال الزراعيّة، مشروع (zero West Garden)، والذي يُعنى بتربية أنواع معينة من ديدان الأرض، والتي بدورها تتغذى على المخلَّفات العضوية وتنتج سماد عضوي يسمى "الفيرميكومبوست العضوي" ، وهو من أجود أنواع الأسمدة العضوية.

وقالت العلاونة إنَّ هذا الدعم قُدِّم للمشروع بُغية توظيف ونقل مخرجاته إلى ثلاث مزارع رياديّة؛ لتعظيم الاستفادة من المشروع وتعزيز ستخدام الأسمدة العضوية.

ورافق رئيس الجمعية، السيدة نادين المعشر نائب الرئيس، والسيدة لينا الحسيني أمين السِّر والسيدة مي المصري.