منحة من المغرب لإنشاء وتجهيز مركز متخصص للتدريب المهني في عمّان

mainThumb

24-02-2023 04:11 PM

printIcon

التقى وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي الجمعة، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات المغربي يونس سكوري والوفد المرافق له.

وبحث الوزيران، وفق بيان لوزارة الصناعة، "أطر وآفاق التعاون المشترك للاستفادة من تجارب كلا البلدين الشقيقين في مجال العمل والتدريب المهني".

وأشاد الشمالي وهو أيضا وزير العمل، خلال اللقاء، "دعم صاحب الجلالة الملك محمد السادس ملك المغرب للمملكة الأردنية الهاشمية والمتمثل بتقديم منحة لإنشاء وتجهيز مركز متخصص للتدريب المهني في العاصمة عمّان".

وقام الوزيران، برفقة مدير عام مؤسسة التدريب المهني أحمد الغرايبة، بزيارة إلى الموقع الذي تم تخصيصه لمؤسسة التدريب المهني على طريق المطار والبالغة مساحته 11 دونما لإقامة هذا المركز التدريبي المتخصص والذي سيكون تمويله بالكامل من منحة العاهل المغربي المقدمة إلى الأردن.

وبحسب البيان، "سيكون هذا المعهد مركزاً متميزاً لبناء وتطوير المهارات المهنية والتقنية للشباب الأردني، حيث سيتم التركيز على تدريبهم في تخصصات مطلوبة في سوق العمل تشمل تخصصات صيانة السيارات (الذكية، الهايبرد، وميكانيك السيارات) صياغة المعدات الطبية، المهن المتخصصة في قطاع الفندقة والسياحة، إضافة إلى صيانة الأجهزة الإلكترونية".