61 فريقا مشاركا في دورة الألعاب العربية للسيدات

mainThumb
61 فريقا مشاركا في دورة الألعاب العربية للسيدات

16-01-2024 03:44 PM

printIcon

أخبار اليوم - كشفت اللجنة المنظمة العليا للنسخة السابعة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات عن مشاركة 61 فريقًا، يمثلهم 550 لاعبة من 14 دولة، ضمن 8 ألعاب.

وتنظم الدورة، مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة من 2 حتى 12 فبراير/شباط المقبل، وتحت رعاية قرينة حاكم الشارقة، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة.

وأعلنت اللجنة أن النسخة السابعة، ستشهد انعقاد المؤتمر الدولي الأول للطب، وعلوم رياضة المرأة، تحت عنوان "رؤية مستقبلية للتأسيس.. التطوير والإنجاز"، يوم 7 فبراير/شباط 2024.


جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، بحضور الشيخ خالد بن أحمد القاسمي رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة، وعيسى هلال الحزامي، الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي، وحنان المحمود، نائبة رئيس اللجنة المنظمة العليا، ونورة علي الشامسي، مديرة دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات 2024.

وأوضحت اللجنة العليا المنظمة، أن الفرق الرياضية من الإمارات والعراق تتصدران المنافسات، بالمشاركة في كل ألعاب الدورة، وهي كرة السلة، الطائرة، الكاراتيه، كرة الطاولة، ألعاب القوى، الرماية، القوس والسهم، والمبارزة.

بينما تتوزع مشاركات باقي الفرق العربية من البحرين، سوريا، الكويت، السعودية، مصر، ليبيا، سلطنة عمان، الأردن، لبنان، على أغلب الألعاب، بينما تشارك كل من اليمن، قطر والسودان، في لعبة واحدة.

وكشفت اللجنة، عن جاهزية 8 منشآت رياضية موزعة على مختلف أنحاء الإمارة لاستضافة منافسات وتدريبات الدورة السابعة.