وكلاء السياحة والسفر تكشف لـ " أخبار اليوم " أسباب تراجع إقبال الأردنيين على أداء العمرة

mainThumb

31-12-2023 12:54 PM

printIcon

أخبار اليوم - صفوت الحنيني - تراجع إقبال الأردنيين على أداء مناسك العمرة في السنة الهجرية الجديدة مقارنة في الوقت ذاته من العام الماضي، حيث وصل عدد المعتمرين في هذا العام لـ 45 ألف معتمر، فيما كان قد بلغ عددهم في الوقت ذاته من العام الماضي لـ 70 ألف معتمر.

أمين سر جمعية وكلاء السياحة والسفر باسم الغللابيني قال لـ "أخبار اليوم" أن هنالك سببين رئيسيين لتراجع إقبال الأردنيين على أداء مناسك العمرة، إحداهما ما يجري من أحداث في قطاع غزة، فقد كان له الأثر الكبير في عزوف الأردنيين عن أداء العمرة.

وأكمل الغلابيني أن تراجع الوضع المادي الذي شمل كافة القطاعات، كان سبباً رئيسياً آخرا في التراجع الواضح في الإقبال على أداء المناسك، وصعوبة وجود سيولة كافية لتغطية احتياجات المواطنين لأدائها

وفي الحديث عن الحلول، أوضح الغلابيني أن و بالرغم من محاولة مكاتب السياحة والسفر تقديم العروض وتخفيض الأسعار، إلا أن الأمر بات صعباً، وذلك بسبب ارتفاع الأسعار في المملكة العربية السعودية التي تمر بفترة إجازة، وتستقبل السياح من أوروبا وأمريكا ودول الخليج.

وتتوقع جمعية وكلاء السياحة والسفر أن يشتد إقبال المواطنين خلال العطلة المدرسية الشتوية على أداء مناسك العمرة كما هو معتاد في كل عام.