يوفنتوس يصعق روما .. ويشعل حرب الصدارة

mainThumb

31-12-2023 09:24 AM

printIcon

أخبار اليوم - استغل يوفنتوس تعثر منافسه المباشر على صدارة الكالتشيو، إنتر ميلان، بفوزه الثمين اليوم السبت على ضيفه روما بهدف دون رد، في قمة الجولة الـ18 من الدوري الإيطالي.

ويدين البيانكونيري بالفضل في هذا الفوز الصعب الذي تحقق على ملعب أليانز ستاديوم، لنجمه الفرنسي أدريان رابيو الذي تكفل بتسجيل الهدف الوحيد بعد دقيقتين من انطلاق الشوط الثاني.

وجاء الهدف بعد تمريرة رائعة بالكعب من الصربي دوشان فلاهوفيتش، ليجد رابيو نفسه في مواجهة الحارس البرتغالي روي باتريسيو، ويسكن الكرة على يمينه داخل الشباك.

وضرب يوفنتوس أكثر من عصفور بهذه النتيجة، حيث أنه أسدل الستار على عام 2023 بأفضل طريقة ممكنة، كما استغل تعثر إنتر ليقلص الفارق معه إلى نقطتين في الصدارة.

ورفع البيانكونيري رصيده إلى 43 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين فقط خلف النيراتزوري، بينما تجمد رصيد ذئاب العاصمة الإيطالية عند 28 نقطة في المركز السابع.

ولم يمر سوى 5 دقائق فقط حتى هدد روما مرمى يوفنتوس، فمن ركنية وصلت لكريستانتي الذي سدد كرة ارتطمت بفلاهوفيتش وضربت القائم.

واستلم فلاهوفيتش كرة خارج منطقة الجزاء، ليرسل تسديدة قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لحارس روما باتريسيو، في الدقيقة التاسعة.

وعاد دوسان بمحاولة جديدة بعد دقيقتين بعد أن استلم الكرة وتوغل داخل المنطقة ليسدد كرة قوية أخرى مرت بجانب المرمى بسلام على الذئاب.

وبعد ثواني وصلت الكرة بالجانب الآخر للبلجيكي لوكاكو الذي أطلق تسديدة صاروخية من مسافة بعيدة لكن دون خطورة على مرمى تشيزني.

ووضع فلاهوفيتش في ظهره المدافع لورينتي لينفرد مواجها للمرمى، وأطلق تسديدة باتجاه الشباك لولا التدخل الحاسم لمانشيني ليبعد الكرة بقدمه.


وانطلق ماكيني من الجانب الأيسر، ليمرر عرضية لدوسان الذي قابلها بضربة مقصية من خارج منطقة الجزاء، لتمر بجوار قائم باتريسيو الأيمن.

وشتت دفاع يوفنتوس الكرة لتصل لديبالا بالنهاية على حدود المنطقة، ليقابلها النجم الأرجنتيني بتسديدة بوجه القدم لكنها مرت بمحاذاة القائم.

ووصلت الكرة لكوستيتش الذي أطلق صاروخ في اتجاه الشباك لتتخطى الحارس البرتغالي باتريسيو، لكن نديكا أبعدها برأسه من على الخط.

ومع بداية الشوط الثاني وتحديدا بعد مرور دقيقتين، تمكن يوفنتوس من التسجيل عبر رابيو الذي استغل تمريرة مميزة بالكعب من فلاهوفيتش.

وأجرى جوزيه مورينيو أولى تبديلاته بخروج بوفي ليدفع بلورينزو بيليجريني بدلا منه، كما دفع أليجري بفيديريكو كييزا بدلا من المهاجم يلدز.

ومن كرة هيأها باريديس بشكل جيد على حدود المنطقة لديبالا، أطلق النجم الأرجنتيني تصويبة يسارية ذهبت في أحضان الحارس تشيزني.

انطلق كييزا وتوغل ومرر كرة لماكيني أمام المرمى، قابلها الأخير بتسديدة مباشرة تألق باتريسيو في التصدي لها وأنقذ مرماه من الهدف الثانٍي.

وسجل كييزا هدفا ثانيا ليوفنتوس بعد حالة من الفوضى أمام مرمى روما لتصل للجناح الأيمن ويسدد الكرة بالشباك، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

وحاول البديل أزمون تعديل النتيجة بالدقيقة 90+2 مستغلا عرضية كريستانتي ليقابلها برأسية أمسك بها تشيزني، ثم انتهى اللقاء بفوز اليوفي.