الاحتلال يُعلن قصفه لأهداف تابعة لحزب الله في لبنان

mainThumb

23-12-2023 03:01 PM

printIcon

أخبار اليوم - أعلن الجيش الإسرائيلي أنه هاجم -صباح اليوم السبت والليلة الماضية- أهدافا تابعة لـ"حزب الله" اللبناني، بما في ذلك موقع عسكري وبنى تحتية عملياتية.

وقال في بيان نشره على حسابه بمنصة "إكس" إن الأهداف شملت "بنى تحتية عملياتية وبنى تحتية إرهابية وموقعا عسكريا"، وأكد هجوم المدفعية على الأراضي اللبنانية.

وأفاد مراسل الجزيرة بدوره بأن الاحتلال الإسرائيلي نفذ غارة جوية استهدفت بلدة كفركلا في القطاع الشرقي من جنوبي لبنان، إضافة إلى منطقة الخردلي.

من جانبها، قالت مسؤولة في كيبوتس (قرية تعاونية) منارة بالجليل للإذاعة الإسرائيلية إن 87 من 155 منزلا لم تعد صالحة للسكن بسبب القصف من لبنان.

قصف وقصف مضاد
وأعلن "حزب الله" -أمس الجمعة- مقتل اثنين من عناصره. وفي بيانين منفصلين، نعى الحزب كلا من عبد العزيز علي مسلماني من بلدة الشعيتية، وعلي عز الدين من بلدة معروب.

وجاء ذلك بعد ساعات من إعلان الجيش الإسرائيلي مقتل أحد جنوده وإصابة آخر "بجروح خطيرة" في هجوم صاروخي لـ"حزب الله" على مستوطنة شتولا شمال إسرائيل.

ويتبادل "حزب الله" وفصائل فلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مما أسفر عن وقوع عشرات القتلى والجرحى على طرفي الحدود.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت حتى صباح أمس الجمعة "20 ألفا و57 شهيدا و53 ألفا و320 جريحا معظمهم أطفال ونساء"، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

وكالات