تدمير 135 آلية عسكرية إسرائيلية خلال 72 ساعة

mainThumb

07-12-2023 09:28 PM

printIcon

أخبار اليوم - أعلن أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن مقاتلي القسام دمروا 135 آلية عسكرية إسرائيلية بشكل كلي أو جزئي، خلال 72 ساعة في كل محاور القتال في قطاع غزة.

وقال أبو عبيدة، في بيان الخميس، أن مقاتلي القسام أوقعوا العشرات من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي بين قتيل وجريح إثر تفجير عدد من فتحات الأنفاق والمنازل في جنود الاحتلال بعد تفخيخها واستهداف القوات الإسرائيلية المتوغلة في أماكن التمركز والتموضع بالقذائف المضادة للتحصينات والقذائف والعبوات المضادة للأفراد واشتبكوا معهم من مسافة صفر.

وأضاف أن مقاتلي القسام دكّوا التحشدات العسكرية الإسرائيلية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى، ووجهوا رشقات صاروخية مكثفة نحو أهداف متنوعة وبمديات مختلفة إلى داخل الأراضي التي تحتلها إسرائيل.

وأعلنت الكتائب في وقت سابق الخميس، أنها دمرت 79 آلية عسكرية إسرائيلية بشكل كلي أو جزئي في محاور التوغل في مدينة غزة خلال 72 ساعة.

وقالت إنها استهدفت 5 دبابات وحفارة وجرافة إسرائيلية في محور شرق مدينة خان يونس بقذائف "الياسين 105".

وأعلنت سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي، استهداف دبابتين إسرائيليتين وناقلة جند في محاور التقدم في بيت لاهيا وجباليا بقذائف (RPG).

وقالت إنها استهدفت 3 آليات عسكرية بقذائف "التاندوم" وعبوات "العمل الفدائي".