وزارة الصحة: العمل على إنشاء مستشفى جديد في الزرقاء

mainThumb

06-12-2023 12:16 PM

printIcon

أخبار اليوم - قال وزير الصحة فراس الهواري، الأربعاء، إن الخدمات الطبية الملكية تعمل على إنشاء مستشفى جديد في محافظة الزرقاء بسعة تزيد عن 400 سرير.

وأضاف في رده على سؤال النائب صالح العرموطي عن مستشفى الزرقاء الحكومي، في جلسة رقابية لمجلس النواب، أن الزيارات الميدانية للمستشفيات "لا تنقطع"، قائلا إنه زار مستشفى الزرقاء أكثر من 3 زيارات، وأجرى اجتماعات مع المجتمع المحلي فيما يتعلق بإنشاء مستشفى جديد.

وأكد الهواري عدم وجود نية لبناء مستشفى لأن "الخدمات الطبية الملكية تعمل على إنشاء مستشفى جديد في المحافظة بسعة سريرية تزيد عن 400 سرير، بالتالي يجب أن ندرس احتياجاتنا وصرف كل مقدراتنا ضمن ذلك حتى لا يكون هناك أي هدر للمال العام".

"في ظل إنشاء مستشفى جديد بسعة 400 سرير في المحافظة نوجه مقدراتنا بالاتجاه الصحيح"، وفق الوزير.

ويعقد مجلس النواب الأربعاء جلسة رقابية، لمناقشة ردود الحكومة على 20 سؤالا نيابيا وجهت إلى وزارات الصحة والزراعة والعدل والمياه وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

ووفق النظام الداخلي لمجلس النواب، فإن السؤال هو استفهام العضو من رئيس الوزراء أو الوزراء عن أمر يجهله في شأن من الشؤون التي تدخل في اختصاصهم أو رغبته في التحقق من حصول واقعة وصل علمها إليه أو استعلامه عن نية الحكومة في أمر من الأمور.

وتنص المادة من النظام 122، على أنه "عند عرض السؤال والجواب على جدول الأعمال يعطى النائب حق الكلام ثم يعطى الوزير حق الرد، فإذا اكتفى النائب بالرد يغلق بحث الموضوع، وإلا فللنائب حق الكلام مرة ثانية أو تحويل السؤال إلى استجواب".

المملكة