وزير العدل يبحث مع وفد ألماني التعاون في المجالات القانونية

mainThumb

14-02-2023 04:37 PM

printIcon

استقبل وزير العدل الدكتور أحمد الزيادات نائبة وزير العدل في جمهورية ألمانيا الاتحادية سكرتيرة الدولة الدكتورة انجليكيا شلونك والوفد المرافق لها.


وأكد الزيادات خلال اللقاء الذي جرى في مبنى الوزارة، اليوم الثلاثاء، عمق العلاقات التي تربط البلدين الصديقين، ومتانة العلاقات بين وزارة العدل ونظيرتها الألمانية ما أفضى إلى مذكرة تفاهم لتعزيز العمل المشترك في الأنظمة القانونية والقضائية، مشيرا إلى أهمية تعزيز سبل التعاون النوعي المشترك وتبادل الخبرات بما يخدم مصلحة البلدين.


من جانبها، قالت النائبة الألمانية إن المذكرة تشتمل على عقد عدد من اللقاءات والورشات والزيارات المتبادلة بهدف ترسيخ التعاون القانوني والقضائي.


وبحث الجانبان، بحضور كل من أمين عام وزارة العدل للشؤون القضائية القاضي الدكتور سعد اللوزي وأمين عام وزارة العدل للشؤون الإدارية والمالية خلود العبادي، سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال تعزيز سيادة القانون في إطار المشروع الذي يجري العمل على تنفيذه حاليا.


ويهدف المشروع إلى زيادة كفاءة وفعالية الإجراءات الجزائية في الأردن بما يتماشى والتوجهات الاستراتيجية لقطاع العدالة (2022-2026) وأهمية توظيف التكنولوجيا والرقمنة في تطوير منظومة العدالة.


يذكر أن المذكرة الموقعة العام الماضي تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك في المجالات القانونية والقضائية من خلال تبادل الخبرات.
--(بترا)