هبوطات متكررة تطال شارع الوسط التجاري في جرش

mainThumb

13-02-2023 10:29 PM

printIcon

-سمير الصمادي-  شارع الوسط التجاري في جرش يمر من منتصف المدينة، ويشكل أهمية كبرى للتنقل فيها، حيث تنتشر المحال التجارية وبعض الدوائر الرسمية على جنبات الشارع، ويعتبر الشريان الرئيسي لسوق المدينة، إلا أنه يعاني هبوطًا متكررًا في أرضيته منذ تبديل خلطته الإسفلتية بالبلاط في السنوات الأخيرة.


مواطنون وسائقو سيارات وأصحاب محال تجارية في مدينة جرش يشتكون من هبوط بلاط شارع الوسط التجاري، ما يعيق حركة المواطنين والسيارات على حدٍ سواء، ويضعف الحركة الشرائية جرّاء صعوبة السير عليه.


رئيس بلدية جرش الكبرى، أحمد هاشم العتوم أكد لـ "أخبار اليوم" أن البلدية ستباشر خلال هذا الأسبوع بصيانة أوليّة للشارع للمحافظة على انسيابية حركة السيارات.
وأضاف العتوم أنه تم تشكيل لجنة تباشر عملها خلال هذا الأسبوع، تضم أعضاءً من وزارة الإدارة المحليّة ومديرية هندسة البلديات في المحافظة بالإضافة إلى البلديّة، للوقوف على وضع الشارع ومدى الضرر الحاصل به وتحديد سبب هبوطه، مضيفًا أنه بناءً على توصية اللجنة الفنيّة سيتم اتخاذ القرار المناسب لإيجاد حلول جذرية لهذا الشارع، من بينها إعادة تعبيد الشارع بالخلطة الإسفلتية.


يذكر أن مشروع تبليط شارع الوسط التجاري جاء ليتناسب مع الطبيعة السياحيّة للمدينة، في محاولة لجذب السيّاح القادمين إلى محافظة جرش لتسهيل وصولهم إلى وسط المدينة وسوقها التجاري.



news image
news image
news image