حركة نشطة على المخبوزات مع بدء دوام المدارس

mainThumb

03-09-2023 11:46 PM

printIcon

كشف نقيب أصحاب المخابز عبدالإله الحموي عن حركة نشطة في الإقبال على المخابز مع عودة المدارس خلال اليومين الماضيين وصلت لنحو 50 بالمئة.

وفي تصريح الى «الرأي»، بين الحموي أن الطلب على المخبوزات الخاصة بموسم المدارس شهد حركة نشطة منها خبز الحمام والمعجنات والخبز العادي وبعض أنواع الكعك.

وبين أن الطلب يزداد مع بدء كل عام دراسي على خبز الحمام وبعض أنواع الكعك وذلك لكونه يعد وجبة الإفطار للكثير من الطلاب داخل المدارس.

وكشف أن اغلب اولياء الامور يشترون لأطفالهم الكعك أو المعجنات لتناولها صباحا بدل وجبة الفطور او يصطحبونها معهم الى مدارسهم.

وأكد الحموي جاهزية مختلف مخابز المملكة وتوفير كافة الأصناف لتغطية الحركة الشرائية النشطة والمتوقعة الفترة المقبلة.

وأضاف أن المخابز على استعداد لتأمين الطلب المتزايد على خبز الحمام.ووفقا للحموي تراجعت مبيعات المخابز وضعف الطلب على «خبز الحمام و الكعك» خلال فترة العطلة الصيفية وغياب الطلبة عن مقاعدهم الدراسية.

وأشار الى أن الاسعار مستقرة ولم يطرأ عليها تغيير بخاصة خبز الحمام بشقيه (الكبير، الصغير) والكعك رغم ارتفاع أسعار المواد الأولية عالميا مثل السكر والمحروقات.

ويرجح الحموي مزيدا من نشاط الحركة خلال الايام المقبلة على «الافرنجيات» كخبز الحمام بشقيه الأبيض والأسمر والكعك والمعجنات وهي السلع التي تشهد طلبا كبيرا خلال موسم المدارس.

وتحرص بثينة العبادي وهي أم لاربعة اطفال على اعداد وجبة الفطور الصباحي لإبنائها قبل ذهابهم إلى مدارسهم.

وبينت أن خبز الحمام جزء اساسي في وجبة الافطار المعدة بالاضافة إلى بعض الفاكهة كي توفر التغذية الآمنة والمتوازنة لهم والتي تكفي احتياجاتهم خلال تواجدهم في المدرسة.

وتوجه أمس نحو مليون و700 ألف طالب وطالبة إلى المدارس الحكومية تابعة لوزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى وكالة الغوث والثقافة العسكرية،ونصف مليون طالب وطالبة في المدارس الخاصة في مختلف المراحل الدارسية وفي جميع محافظات المملكة إيذانا ببدء العام الدراسي الجديد 2023/ 2024.

الرأي