مستشفى معان: إصابة 25 عامل بأعراض في الجهاز التنفسي

mainThumb

02-09-2023 01:20 AM

printIcon

أعلن مدير مستشفى معان الحكومي وليد الرواد، السبت، خروج جميع المصابين بأعراض في الجهاز التنفسي، مشيرا إلى سحب مسحات أنفية بلعومية للعاملين في شركة خاصة في المحافظة وإرسالها للمختبرات في عمّان.

وأجريت الفحوص لـ 25 عاملا راجعوا المستشفى مساء الجمعة، أثبتت إصابة 4 منهم فقط بالتهاب فيروسي في الجهاز التنفسي وهو من الإنفلونزا الموسمية على ما ذكر الرواد.

وأكد الرواد، لـ "المملكة"، أن الفحوص التي أجريت لجميع العاملين أثبتت عدم إصابتهم بفيروس كورونا، حيث جاءت نتائجهم "سلبية"، وغادروا جميعهم المستشفى دون الحاجة لإدخال أي منهم.

والعاملون هم ثلاثة أردنيين و22 وافدا يعملون مع مقاول في شركة خاصة في منطقة الشيدية.

الرواد قال إن "4 حالات لديها أعراض تنفسية، والباقي الـ 21 حالة هم مخالطون لهؤلاء الأربعة"، لافتا النظر إلى "تقييم الحالات الأربعة في قسم الإسعاف والطوارئ وإجراء الفحوص المخبرية والصور الشعاعية سواء كانت للصدر عادية أو طبقية محورية لهم".

وسحبت للعمال الأربعة "مسحات أنفية بلعومية وإرسالها للمختبرات في عمّان للتأكد إذا كان هناك فيروسات أخرى أم لا" بحسب الرواد الذي قال إن "المخالطين لم يتم تشخيصهم بأي شيء وكانوا في حالة صحية جيدة".

ونفى الرواد ما جرى تداوله بشأن إغلاق المستشفى أمام المراجعين ووجود لقوات الدرك فيه، مؤكدا أن الأمور في المستشفى تسير بشكل طبيعي وأنه مفتوح لاستقبال المراجعين ولا صحة لإغلاقه.

المملكة