شنيكات تفتتح مقر "المعونة الوطنية" الجديد في المفرق

mainThumb

28-08-2023 04:59 PM

printIcon

افتتحت مديرة عام صندوق المعونة الوطنية ختام شنيكات،المقر الجديد لصندوق المعونة الوطنية في قصبة المفرق.

وجالت شنيكات في أروقة المقر الجديد ترافقها مديرة صندوق المعونة الوطنية في المفرق هنية أبو الهيال و عدد من مدراء الدوائر في المحافظة و وجهائها.


وقالت شنيكات إن افتتاح المقر الجديد لمكتب صندوق المعونة الوطنية هو دليل على الأهمية الكبرى التي توليها الحكومة الأردنية لصندوق المعونة الوطنية و التسهيل على الموظفين و المراجعين للصندوق.

وأكدت في تصريحات صحفية لوسائل الإعلام في المفرق،على أهمية الخروج من إطار المساعدات إلى التدريب و العمل بالنسبة للمنتفعين من صندوق المعونة الوطنية.

وأشارت إلى أهمية التدريب بالتعاون مع مؤسسة التدريب المهني و غيرها من الجهات ذات العلاقة،مؤكدة أن الصندوق يعمل حاليا على تمكين الأسر المنتفعة اقتصاديا، عبر تدريب وتشغيل أفرادها، وتوفير مشاريع منتجة لها لنقلها من دائرة تلقي الدعم إلى دائرة الإنتاج.

وأكدت شنيكات أن معايير وشروط ومعادلات الاستهداف مكنت الصندوق من إيصال الدعم لمستحقيه، حيث يعتمد الصندوق على عدة مؤشرات لتحديد الأسر الأشد فقرا لإيصال الدعم لها، موضحة أن الصندوق يملك قاعدة بيانات إلكترونية، وعمل الصندوق على أتمتة معظم خدماته، حيث تستلم الأسر المنتفعة دعمها النقدي عبر بطاقات الصراف الآلي والحسابات البنكية والمحافظ الإلكترونية.

وأقام مكتب صندوق المعونة الوطنية احتفالية بمناسبة افتتاح المقر الجديد بحضور مديرة عام صندوق المعونة و بعض الوجهاء و الشيوخ و رؤوساء و مدراء المؤسسات في المحافظة الداعمين للمكتب.

وكرمت شنيكات في نهاية الاحتفالية عدد من الداعمين لعمل صندوق المعونة الوطنية في المفرق بدروع تكريمية.