الكوفحي: انشاء سوق شعبي دائم بمواصفات فنية عالية

mainThumb

24-08-2023 04:48 PM

printIcon

تفقد محافظ اربد رضوان العتوم يرافقه رئيس بلدية اربد الكبرى الدكتور نبيل الكوفحي اليوم واقع الخدمات في عدد مناطق بلدية اربد الكبرى.

وقال المحافظ العتوم انه تم الاطلاع على الطريق الجديد الذي نفذته بلدية اربد في وادي"السريج" بمنطقة زبدا والذي اصبح يخدم حركة المرور باتجاه مستشفيات الاميرة بديعة والاميرة رحمة والطب الشرعي وعيادات الاختصاص التابعة لمستشفى الاميرة بسمة ومركز العلاج التاهيلي وبنك الدم وغيرها من المنشات دون الحاجة الى الدخول لوسط المدينة.

واشار العتوم انه تم التوافق على انشاء دوار على شارع الستين لربطه بطريق وادي سريج لخدمة حركة المرور ذهابا وايابا باتجاه الوية الاغوار الشمالية والطيبة والكورة والوسطية ومناطق غرب اربد بالاضافة الى خدمة المراجعين لمستشفى الاميرة بسمة الجديد المتوقع تشغيله نهاية العام القادم وخدمة القادمين الى اربد من محافظات جرش وعجلون والمفرق.

وقال العتوم انه سيواصل زياراته بحضور رئيس البلدية الى كافة مناطق البلدية للوقوف على ابرز احتاجاتها ومطالب رؤساء اللجان المحلية فيها والمواطنين في اطار النهج التشاركي للعمل وتذليل العقبات ان وجدت لمزيد من الانجاز.

وفي منطقة الصريح اطلع المحافظ العتوم ورئيس البلدية من رئيس المجلس المحلي وعضو مجلس بلدي اربد محمد الشياب على ابرز مطالب واحتياجات المنطقة المتمثلة بتحسين واقع البنية التحتية من الشوارع التي تهالكت بفعل عديد المشاريع التي نفذت فيها وحاجتها الى خلطات اسفلتية حيث اكثرها مغطى بالبيس كورس والسيلكوت مقدرا حاجة الصريح لحوالي مليون دينار كخلطات اسفلتية ساخنة.

وطالب الشياب بفتح وتعبيد شوارع جديدة تربط الاحواض التي خضعت للتقسيم كحوض المسرب لتسهيل وصول المواطنين الى مساكنهم ومزارعهم واراضيهم.

كما طالب الشياب بنقل سوق الجمعة من مدينة الشاحنات الى شارع بشرى- الرمثا بالاضافة الى ايجاد سوق للحلال داخل اراضي البلدية لافتا الى ان السوق الحالي مقام على اراض غير مملوكة للبلدية داعيا الى ضرورة الاسراع برفع اغطية المناهل من شوارع الصريح وانشاء جزيرة وسطية امام مركز الغدد الصماء والسكري المنوي انشائه في المنطقة ورفدها بالاليات المطلوبة وانشاء عبارات صندوقية في وادي الصريح.

ووعد المحافظ العتوم بنقل هذه المطالب الى الجهات المعنية من اجل زيادة حصة الدعم المقدم لبلدية اربد الكبرى لتمكينها من تلبية اكبر قدر من هذه المطالب.

من جهته اكد رئيس بلدية اربد ان ما تم انفاقه على مشاريع البنى التحتية في منطقة الصريح بلغ حوالي 100 الف دينار منها انجاز تعبيد 7 الاف متر مربع بخلطات اسفلتية لشوارع تعد ذات اولوية وتربد الصريح من مداخلها الاربعة.

كما اكد الكوفحي الحاجة الماسة والفعلية لمزيد من العطاءات في منطقة الصريح نظرا لكونها المنطقة الاكثر تضررا من مشاريع البنية التحتية للشركات الخدمية الاخرى بمراحل سابقة لافتا الى وجود حصة مناسبة لمنطقة الصريح في العطاءات القادمة لافتا الى ان ما تم انفاقه لغاية الان في منطقة الصريح يعادل ثلاثة اضعاف ايراداتها.

وبين الكوفحي ان البلدية تبحث عن قطعة ارض مناسبة لشرائها واقامة سوق بديل للحلال عليها بالاضافة الى استملاك قطعة اربد بين مدينة اربد ومنطقة بيت راس لانشاء سوق شعبي دائم بمواصفات فنية عالية كبديل لسوق الجمعة الواقع على طريق حوارة- الرمثا لافتا الى ان البلدية خاطبت العديد من الجهات المانحة للحصول على منحة لاقامة هذين المشروعين.

يشار الى ان المحافظ العتوم قاد قبل ايام جهود تصالحية بين اعضاء مجلس بلدي اربد انتهى بالتوافق على تغليب المصلحة العامة والعمل بروح الفريق الواحد ووضع الخلافات السابقة جانبا وهو ما كان محط تقدير من قبل رئيس البلدية نبيل الكوفحي والمجلس البلدي.

الرأي