لأول مرة منذ 3 أسابيع .. الحرارة تعود إلى معدلاتها الجمعة

mainThumb

24-08-2023 04:46 PM

printIcon

أعلن مركز طقس العرب للتنبؤات الجوية، الخميس، إن تقاريره الجوية تشير إلى انتهاء وانحسار تأثير الكتلة الهوائية الحارة على الأردن، الجمعة.

وأضاف طقس العرب، أن درجات الحرارة ارتفعت فوق معدلاتها الطبيعية منذ الثامن من آب/أغسطس الحالي، وحتى اليوم، وان الحرارة ستعود إلى معدلاتها الجمعة بعد نحو 3 أسابيع على الارتفاع.


ويتوقع أن تنخفض درجات الحرارة يوم الجمعة بشكل محلوظ، بالمقارنة عما كان عليه الحال الأيام الماضية، لتصبح حول معدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام.

وتتحول الأجواء إلى صيفية عادية في معظم المناطق، في حين تبقى حارة إلى شديدة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة إضافة إلى مناطق البادية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة عموما.

أما في ساعات الليل، فتكون الأجواء لطيفة ورطبة بوجه عام في أغلب المناطق، وتظهر الغيوم المنخفضة صباحا، خاصة في شمال المملكة.

يذكر أن التوقعات الجوية متوسطة المدى، تشير إلى المزيد من الانخفاض المحتمل على درجات الحرارة في المملكة، مع منتصف الأسبوع القادم، لتسود أجواء معتدلة الحرارة في مناطق عدّة نهارا، ولطيفة للغاية في ساعات الليل، وقد تميل |إلى البرودة فوق المرتفعات الجبلية العالية في ساعات متأخرة من الليل.