إخلاء «مدرسة جرش الثانوية» الأسبوع المقبل بسبب عيوب إنشائية

mainThumb

23-08-2023 09:54 AM

printIcon

قررت مديرية التربية والتعليم في جرش، إخلاء مدرسة جرش الثانوية الأسبوع المقبل بعد تقرير كشف وجود عيوب إنشائية وتصدعات في المدرسة.
واكد مدير مدرسة جرش الثانوية للبنين عامر العرسان، ان مديرية التربية والتعليم قررت اخلاء مدرسة جرش الثانوية للبنبن اعتبارا من يوم الاحد المقبل والتحول للفترة المسائية بتاء على تقرير اعدته الجمعية العلمية الملكية كشف عن وجود عيوب انشائيه وتصدعات في المدرسة.
واكد عرسان: ان مدرسة جرش الثانوية للبنين تم انشاؤها عام 1974 وكانت مخصصة للقرى المجاورة و كافه المناطق التابعة لبلدية جرش مثل دير الليات والجبارات ومقبله وظهر السرو وجبل العتمات والجبل الاخضر.
وبين العرسان بأن المدرسة تاسست عام 1913 وعدد طلابها الف طالب منهم 400 طالب توجيهي في ثماني شعب للفرع العلمي وشعبتان للفرع الادبي .
وتابع ان هناك ست شعب للصف الاول ثانوي العلمي وشعبتين للفرع الادبي و ان هناك خمس شعب ايضا للصف العاشر .
واضاف ان طلاب المدرسة سيبدأون اعتبارا من يوم الاحد المقبل الدوام على الفترة المسائية في مدرسه باب عمان الاساسية للبنين المجاورة.
وقال العرسان « ان دوام طلاب مدرسة جرش سيتحول إلى الفترة المسائية في مدرسة باب عمان الأساسية للبنين، مشيرا إلى أن عدد طلبتها يصل إلى الف طالب بواقع 21 شعبة مدرسية، مما يشكل ضغطا كبيرا على مرافقها الصحية واضاف ان مدرسة جرش الثانوية تعتبر من المدارس الاساسية.

الدستور