اتفاقية بين "العقبة الخاصة" والتربية لنقل طلبة مجمع مدارس الأردن

mainThumb

22-08-2023 11:57 AM

printIcon

بدأت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، بنقل طلبة وكادر مجمع مدارس الأردن الجديدة، وذلك من خلال شركة العقبة للنقل واللوجستيات، من بداية العام الدراسي الحالي.

وقال رئيس لجنة مشروع نقل الطلبة، المدير الإداري في السلطة الدكتور صبري الرفوع، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن السلطة وضمن خطتها الاستراتيجية لتطوير منظومة التعليم في مدينة العقبة، تم توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة التربية والتعليم وشركة العقبة للنقل واللوجستيات لتأمين نقل نحو (1750) طالبا وطالبة، إضافة للكادر التعليمي إلى مجمع مدارس الأردن بالمجان، بسبب بعد هذه المدارس عن قلب المدينة، ولمساعدة الوزارة وأهالي الطلبة ضمن خطة تشغيلية تعمل على تأمينهم بالمواصلات من مختلف أحياء العقبة إلى مجمع المدارس.



وأوضح الرفوع أن نقاط النقل ستكون على النحو التالي: منطقة المحدود؛ ويكون التجمع ضمن نقطتين: الأولى عند المركز الصحي بالقرب من سوق الرمال والثانية عند مسجد عمر بن الخطاب ،ومنطقة الثامنة في سوق الثامنة القديم ،و منطقة التاسعة النقطة الأولى مقابل ديوان أبناء الشمال ومنطقة الجمعيات خلف سوق فريجيان. والعاشرة بالقرب من منطقة السوق في ساحة مسجد أبو حويلة.

وأشار إلى أن السلطة ستقوم بالإشراف والمتابعة على عمليات النقل للطلبة والتأكد من سيرها بأفضل طريقة لضمان سلامة الطلبة والكادر وستقوم بمتابعة أي ملاحظات بخصوص خدمة النقل.



يذكر أن وزارة التربية والتعليم استكملت مشروع مدارس الأردن المجمعة بكلفة 20 مليون دينار لاستقبال 1750 طالبًا، ويتبع المشروع لوزارة التربية والتعليم، بتنفيذ من شركة تطوير العقبة ودعم من سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

--(بترا)