مأدبا: مدرسة المأمونية الاساسية الوسطى بدون كهرباء!!

mainThumb

21-08-2023 10:09 AM

printIcon

شكا مواطنون واولياء امور طالبات في مدرسة المامونية الوسطى المختلطة التابعة لتربية مادبا من عدم ايصال الكهرباء لمبنى المدرسة الجديدة التي بلغت كلفة بنائها حوالي مليون ونصف المليون دينار .
وقال مواطنون صالح السيوف، والدكتور يونس التلاوي، وعبدالرحمن السيوف وغيرهم من سكان المنطقة ، انه من غير المعقول ان تداوم المعلمات والطالبات والاطفال ، في مدرسة لا يتوفر فيها الكهرباء ، لعدم تشغيل مراوح الهواء او المكيفات في هذه الاجواء الحارة جدا ، بالاضافة لعدم وجود اضاءة للغرف الصفية المتداخلة . واضافوا ان عدم وجود الكهرباء ينتج عنه عدم تشغيل اجهزة الحاسوب وهذا يؤخر الطالبات في تحصيلهن العلمي على برامج الحاسوب .
وطالبوا مديرية التربية في مادبا اتخاذ الاجراءات اللازمة من اجل ايصال الكهرباء للمدرس وذلك ما يحقق مصلحة الطالبات والتخفيف من المعاناة التي تنجم عن عدم وجود كهرباء في المدرسة .
من جانبها قالت مديرة مدرسة المامونية نادرة الصليبي ،ان المدرسة التي يداوم فيها 385 طالبة والهيئة التدريسية 33 معلمة ، لا يتوفر فيها الكهرباء .
واضافت الصليبي انها استعانت بكشاف يعمل على بطارية السيارة من اجل تركيب سارية العلم للمدرسة.
فيما قال رئيس قسم الابنية في مديرية تربية مادبا المهندس جهاد الشوابكة ، انه لايوجد كهرباء في المدرسة الذي تم استلامها اوليا بسبب بعض النواقص على المقاول .
واضاف الشوابكة هناك اشكال مع شركة الكهرباء وطالبنا بتركيب عداد مؤقت حيث رفضت الشركة ذلك ،وقمنا باحضار اذن اشغال حتى يتم ايصال الكهرباء للمدرسة ووعدوا بذلك خلال مدة شهر تقريبا.
(الدستور)