نواب: الحكومة تصم آذانها عن أي مطالب تعاني منها جرش ومعان والبادية الجنوبية

mainThumb

05-02-2023 09:11 PM

printIcon

عبد الكريم توفيق – امتنع نواب معان والبادية الجنوبية وجرش عن لقاء رئيس الوزراء، بشر الخصاونة وذلك في بيان صادر عنهم كان أبرز ما جاء فيه "عدم شفافية وجدية الحكومة في الاستجابة لمطالب محافظات معان والبادية الجنوبية وجرش ".

النائب محمود الفرجات قال إن عدم جدية الاجتماعات المتكررة مع الحكومة من أهم أسباب امتناع نواب محافظة معان والبادية الجنوبية عن لقاء رئيس الوزراء، بشر الخصاونة.
وأضاف الفرجات في حديثه لـ"أخبار اليوم"، الأحد، أن الحكومة غير جادة في الاستجابة لمطالب نواب معان والبادية الجنوبية.

النائب ماجد الرواشدة بين أن لقاءات الحكومة خارج المجلس وخارج القواعد الانتخابية لا تحقق أي نتيجة إيجابية للمواطن.

وأكد أن من المفترض أن تكون هذه اللقاءات تحت قبة البرلمان، مشيرًا إلى أنه لم يلمس نواب محافظة جرش من الحكومة خلال العامين الماضيين سوى "عبارات منمقة" فجاء امتناع نواب محافظة جرش عن لقاء رئيس الوزراء، بشر الخصاونة في مبنى الرئاسة كنوع من الاحتجاج على سياسة الحكومة بالتعامل مع النواب.

وأوضح أنه كان من الواجب على الحكومة زيارة المحافظات للوقوف على أبرز حاجات المواطنين فيها وعلى المشاكل التي يعانون منها بشكل دائم والتي لم تجد الحكومة أي حلول تخص المواطنين ومعاناتهم لغاية اللحظة.

النائب عيد النعيمات قال إن امتناع نواب معان والبادية الجنوبية لقاء الحكومة هو موقف سياسي لخدمة مصلحة المواطن الأردني، إضافة إلى عدم تحقيق الحكومة أي جانب إيجابي يخدم المواطنين في معان والبادية الجنوبية على الرغم من اللقاءات المتكررة.

وأضاف أن الحكومة تصم آذانها وتغلق أبوابها بوجه أي مطالب أو مشاكل تعاني منها معان والبادية الجنوبية، مشيرًا أن الحكومة تتهرب في المواقف التي من المفترض أن تكون موجودة فيها، ومنها عدم حل أزمة النقل في معان وترك الباب مفتوحًا على مصراعيه، حيث لم تقم بزيارة الشارع للوقوف على أبرز ما يعانيه ملف النقل في معان.

وتابع أن لقاء الحكومة بالنواب يفترض أن يخدم المواطن وأن يكون في مجلس النواب، وهذا إن دل فإنما يدل أنها لا تحمل أي شيء جديد قائلاً "فاقد الشيء لا يعطيه".