توقع تنفيذ حفر وتجهيز 21 بئرا وتأمين نحو 10 ملايين متر مكعب إضافية مع نهاية 2023

mainThumb

10-08-2023 01:21 PM

printIcon

رعى الأمين العام لسلطة المياه بالوكالة رامي أبو رواق، ورشة عمل تطوير آبار حوض البازلت، مؤكدا أن "المشروع الحيوي والمهم جاء لمواجهة النقص في كميات المياه المخصصة لهذه المناطق وازدياد الطلب نتيجة تزايد الأعباء على جميع مناطق المملكة نتيجة الظروف الاستثنائية التي تشهدها المملكة؛ بسبب موجات اللجوء السوري وآثار التغيرات المناخية والحاجة إلى توفير مصادر مائية جديدة".

وأوضح الأمين العام في بيان صحفي الخميس، أن المشروع الذي يتم إعداد الدراسات الفنية المتعلقة به بدعم من بنك الإعمار الألماني (KFW) جاء في إطار خطط الوزارة / سلطة المياه للتعامل مع ازدياد الطلب المتزايد يوما بعد يوم من خلال تنفيذ مشاريع مائية من الممكن تنفيذها بفترة قياسية لزيادة كميات المياه المخصصة للمناطق.

وقال، إنه من المتوقع البدء بتنفيذ المشروع مع نهاية العام الحالي لحفر وتجهيز 21 بئرا وتأمين نحو 10 ملايين متر مكعب إضافية.

وأعرب أبو رواق عن شكره وتقديره للاستشاري دورش ولبنك الإعمار الألماني (KFW) والقائمين على المشروع ، حيث تم استعراض الدراسات والجهود التي أجريت حيث تم حفر 4 آبار استكشافية على أعماق كبيرة وسيناريوهات ربط الآبار المنوي حفرها مع منظومة التزويد المائي.

وقال، إنه من المأمول أن يعمل المشروع الحيوي على إحداث نقلة نوعية في توفير كميات مياه إضافية.