انطلاق فعاليات معسكر التدريب المهني للإناث في مديرية شباب اربد

mainThumb

08-08-2023 02:00 PM

printIcon

انطلقت في بيت شباب اربد التابع لمديرية الشباب، اليوم الثلاثاء، فعاليات معسكر التدريب المهني للإناث، وذلك بمشاركة 38 شابة من مختلف ألوية محافظة اربد، ضمن الفئة العمرية من (18-24 عاما).
وبين مدير شباب محافظة اربد يحيى المومني، أن هذا المعسكر يهدف إلى الاستثمار بطاقات الشباب وترجمة أفكارهم وطموحاتهم، من خلال تعلم المهارات المهنية التقنية الأساسية، التي تساعد على الانخراط في سوق العمل مستقبلا.
وأضاف أن المعسكر يأتي بالتعاون مع مؤسسة التدريب المهني، من خلال معهد التدريب المهني للإناث، والذي يعمل على تقديم خدماته التدريبية المتطورة في مجالات متعددة مثل الطهي والخياطة والتصميم والحلاقة، على يد مدربات مؤهلات يتمتعن بكفاءة عالية في هذه المجالات، لتوجيه الشابات المشاركات وتدريبهن.
كما أكد المومني، أهمية دعم المبادرات الهادفة، من خلال تعزيز التعليم المهني وتدريب الشابات المشاركات، وتمكينهن من الحصول على فرص العمل المناسبة وتحقيق النجاح في حياتهن المهنية.
يشار الى أن هذا المعسكر يأتي في إطار الجهود الحثيثة التي تقوم بها وزارة الشباب، بالتشاركية مع الوزارات الأخرى المعنية، لتعزيز فكرة التعليم المهني والتدريب في المجتمعات المحلية.
--(بترا)