اختتام أعمال اجتماع دولي في جدة حول الأزمة الأوكرانية

mainThumb

06-08-2023 11:48 PM

printIcon

اختتم مستشارو الأمن الوطني وممثلون لأكثر من 40 دولة ومنظمة دولية، بينها ألأردن، اجتماعهم في جدة مساء اليوم الأحد، برئاسة وزير الدولة السعودي ومستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد بن محمد العيبان، معبرين عن تقديرهم للمملكة العربية السعودية على استضافة الاجتماع.

واتفق المشاركون على أهمية مواصلة التشاور الدولي وتبادل الآراء بما يسهم في بناء أرضية مشتركة تمهد الطريق للسلام، كما أعربوا عن أهمية الاستفادة من الآراء والمقترحات الإيجابية التي تم بحثها في الاجتماع.

وقالت السفارة السعودية في عمان، ببيان صحفي مساء اليوم، إن هذا الاجتماع يأتي استمراراً لجهود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، سمو الأمير محمد بن سلمان، منذ شهر آذار لعام 2022م.

يشار إلى أن الدول والمنظمات التي شاركت في الاجتماع برئاسة المملكة العربية السعودية هي: الأرجنتين، أستراليا، البحرين،البرازيل، بلغاريا، كندا، تشيلي، الصين الشعبية، جمهورية القمر المتحدة، التشيك، الدنمارك، مصر، إستونيا، المفوضية الأوروبية، المجلس الأوروبي، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، الهند، جمهورية إندونيسيا، إيطاليا، اليابان، الأردن، الكويت، لاتفيا،ليتوانيا، هولندا، مملكة النرويج، جمهورية بولندا، دولة قطر، كوريا، رومانيا،سلوفاكيا، جنوب أفريقيا، إسبانيا، السويد، تركيا، أوكرانيا، الإمارات العربية المتحدة، المملكة المتحدة، الأمم المتحدة، والولايات المتحدة.